أعلنت العربية للطيران اليوم عن تسلمها أول طائرة إيرباص quot;320Aquot; من أصل 44 طائرة من هذا الطراز.

هامبورغ: أعلنت quot;العربية للطيرانquot; اليوم عن تسلمها أول طائرة ايرباص quot;320Aquot; من أصل 44 طائرة من هذا الطراز كانت الشركة قد طلبتها على دفعتين، 34 طائرة في عام 2007 و10 طائرات في عام 2008.

وتم استلام الطائرة الجديدة خلال حفل خاص أقيم ضمن مصنع quot;إيرباصquot; في مدينة هامبورغ الألمانية في 22 أكتوبر الجاري، وهو الشهر الذي يشهد احتفال quot;العربية للطيرانquot; بالذكرى السنوية السابعة لانطلاقها.

وستزيد الطلبية الحالية التي تشمل 44 طائرة، والتي سيتم استلامها بالكامل بين عامي 2010 و2016، عدد طائرات ايرباص quot;320Aquot; التي يتكون منها أسطول quot;العربية للطيرانquot; والذي يبلغ حالياً 23 طائرة إلى أكثر من الضعف، وذلك تماشياً مع رؤية الشركة الهادفة لتوسيع أسطولها إلى أكثر من 50 طائرة بحلول العام 2016.

وفي هذه المناسبة، قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة quot;العربية للطيرانquot;: quot;يمثل استلامنا أولى الطائرات الـ44 من طراز ايرباص quot;320Aquot; خطوة جديدة نحو تحقيق هدفنا المتمثل بأن تغدو quot;العربية للطيرانquot; الناقلة الجوية الرائدة في العالم على صعيد هامش الربح، والابتكار، والسمعة الطيبة، والكفآة العالية في الآداء. ومع استلام المزيد من الطائرات خلال الأشهر القادمة، سنعمل على توسيع شبكة عملياتنا وتطويرها على امتداد مناطق أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقياquot;.

وأضاف: quot;لقد اخترنا الاستثمار في طائرات إيرباص quot;320Aquot; نظراً لما يتمتع به هذا الطراز من سجل حافل بالأداء المتفوق، الأمر الذي يصب في مصلحة عملائنا الذين يأتون في المرتبة الأولى بالنسبة لنا. نتطلع قدماً إلى استلام الطائرة الثانية في شهر ديسمبر المقبل، ونتوقع تحقيق المزيد من النمو خلال السنوات القادمةquot;.

من جانبه، قال جون ليهي، رئيس العمليات التنفيذي لشؤون العملاء في quot;إيرباصquot;: quot;يسعدنا أن تحوز طائرات ايرباص quot;320Aquot; على ثقة quot;العربية للطيرانquot;، حيث أننا نتطلع قدماً للعمل معاً على تحقيق خطط الشركة الطموحة في النمو والتوسعquot;.

وأضاف: quot;تعتبر quot;320Aquot; من أفضل الطائرات ذات الممر الواحد، إذ تتمتع بمستوى متميز من الإنتاجية، وتوفر لركابها مستوى عالياً من الراحةquot;.

وفي الوقت الحاضر، تسير quot;العربية للطيرانquot; رحلاتها على متن أسطولها المكون من 23 طائرة quot;320Aquot; إلى 65 وجهة في أوروبا، والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وآسيا الوسطى وشمال أفريقيا، وذلك انطلاقاً من مراكزها الرئيسية الثلاث في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، والدار البيضاء في المغرب، والإسكندرية في مصر.

يشار إلى أن طراز quot;320Aquot; والذي يضم طائرات quot;318Aquot;، وquot;319Aquot;، وquot;320Aquot;، وquot;321Aquot; يعتبر من الطرازات المتميزة في فئة الطائرات ذات الممر الواحد. وقد جرى حتى الآن تسليم أكثر من 4400 طائرة quot;320Aquot; من أصل 6700 تم بيعها لنحو 300 عميل ومشغّل حول العالم، مما يجعلها الطائرة التجارية التي حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم على الإطلاق.

علاوة على ذلك، تمتاز طائرات quot;320Aquot; بتكاليفها التشغيلية التي تعد الأخفض بين جميع الطائرات ذات الممر الواحد، ونظام الشحن المعتمد على الحاويات وفقاً لأعلى المعايير العالمية للطائرات عريضة الهيكل.