رحّب مدير صندوق النقد الدولي ببرنامج فرنسا الطموح في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود quot;أمل كبيرquot; لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.


باريس: رحّب مدير عام صندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس-كان ببرنامج فرنسا quot;الطموحquot; في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود quot;أمل كبيرquot; لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

وقال ستروس-كان للصحافيين بعد لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس quot;آمل أن نتمكن من دفع الأمور قدمًا، لدي أمل كبير لأن البرنامج على ما يتبلور يبدو طموحًاquot;. وتابع إن برنامج الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين التي بدأت في العام الفائت لمدة سنة quot;يشتمل على نقاط كثيرة تتعلق مباشرة بصندوق النقد الدولي والنظام المالي الدوليquot;.

وأضاف quot;إنه يعد بمجموعة عشرين قادرة في العام 2011 على إحلال قدر كبير من الاستقرار في الاقتصاد العالميquot;. وأكد ستروس كان الوزير الاشتراكي السابق في فرنسا، الذي يحظى حاليًا بشعبية في استطلاعات اليسار من أجل الانتخابات الرئاسية للعام 2012، إن ترشح، أنه سيعمل مع ساركوزي quot;كل من موقعهquot;، quot;على غرار ما فعلت في السنوات السابقة مع رؤساء مجموعة العشرين الآخرينquot;.

وكرر الرئيس الفرنسي مساء الثلاثاء التأكيد على رغبته في التأسيس في إطار مجموعة العشرين quot;لنظام مالي دولي جديدquot;، من أجل وضع حد quot;للفوضىquot; التي تسود سوق العملات.