قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رحّب مدير صندوق النقد الدولي ببرنامج فرنسا الطموح في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود quot;أمل كبيرquot; لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.


باريس: رحّب مدير عام صندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس-كان ببرنامج فرنسا quot;الطموحquot; في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود quot;أمل كبيرquot; لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

وقال ستروس-كان للصحافيين بعد لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس quot;آمل أن نتمكن من دفع الأمور قدمًا، لدي أمل كبير لأن البرنامج على ما يتبلور يبدو طموحًاquot;. وتابع إن برنامج الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين التي بدأت في العام الفائت لمدة سنة quot;يشتمل على نقاط كثيرة تتعلق مباشرة بصندوق النقد الدولي والنظام المالي الدوليquot;.

وأضاف quot;إنه يعد بمجموعة عشرين قادرة في العام 2011 على إحلال قدر كبير من الاستقرار في الاقتصاد العالميquot;. وأكد ستروس كان الوزير الاشتراكي السابق في فرنسا، الذي يحظى حاليًا بشعبية في استطلاعات اليسار من أجل الانتخابات الرئاسية للعام 2012، إن ترشح، أنه سيعمل مع ساركوزي quot;كل من موقعهquot;، quot;على غرار ما فعلت في السنوات السابقة مع رؤساء مجموعة العشرين الآخرينquot;.

وكرر الرئيس الفرنسي مساء الثلاثاء التأكيد على رغبته في التأسيس في إطار مجموعة العشرين quot;لنظام مالي دولي جديدquot;، من أجل وضع حد quot;للفوضىquot; التي تسود سوق العملات.