قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل بوتين الخميس إلى برلين لإجراء محادثات مع ميركل بعدما أطلق فكرة إنشاء منطقة تبادل حر تمتد من quot;لشبونة إلى فلاديفوستوكquot;.


برلين: وصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس إلى برلين لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعدما أطلق فكرة إنشاء منطقة تبادل حر تمتد من quot;لشبونة إلى فلاديفوستوكquot;.

وعشية لقاء بوتين وميركل المرتقب الجمعة، أعلن بوتين صباح الخميس في مقالة نشرتها الصحافة الألمانية أنه يرغب في quot;مجموعة اقتصادات متجانسة من لشبونة وصولاً إلى فلاديفوستوكquot;.

وتعتبر ألمانيا والمستشارة ميركل من المحاورين الأقرب لموسكو في الاتحاد الأوروبي، وهي الشريك التجاري الأول لروسيا مع حجم تبادل يبلغ نصف تجارتها الخارجية.

وبحسب الجمارك الروسية فإن هذا التبادل بلغ 141.9 مليارات دولار في النصف الأول من السنة، أي بارتفاع نسبته 43%. لكن المستشارة الألمانية لم تبد حماسة كبرى لمشروع بوتين في خطاب ألقته بعد ظهر الخميس.

وقالت quot;بالطبع نحن نؤيّد فكرة إقامة منطقة تبادل حر بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، لكن يجب الترويquot;، معتبرة أن quot;المبادرات الروسية الأخيرة لا تصبّ في هذا الاتجاهquot;. لافتة إلى أن quot;روسيا أنشأت اتحادًا جمركيًا مع كازاخستان وبيلاروسيا، وهذا الأمر لا يسهل المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وروسياquot;.