دبي: كشفت quot;كلاتونز الشرق الأوسطquot; (Cluttons Middle East)، إحدى الشركات المتخصصة في قطاع العقارات والتي تمتلك تواجد قوي في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 1976، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع quot;النورسquot;، الشركة الرائدة المشغلة للاتصالات في سلطنة عمان، لتنفيذ مشروع يضمن تزويد شركة الاتصالات بـ 56 موقعاً في كافة أنحاء السلطنة. ويعكس هذا المشروع النمو المتسارع الذي يشهده قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

وتندرج هذه الخطوة في إطار حرص quot;النورسquot; على تعزيز مكانتها لتكون أفضل مشغل للاتصالات في سلطنة عمان، حيث تطلبت الحصول على عدد من المواقع الرائيسية لتحسين وتوسعة شبكتها لخدمات الهواتف النقالة والأرضية في العاصمة والمدن المجاورة. وتم اختيار quot;كلاتونزquot; لتنفيذ هذا المشروع بصفتها إحدى أهم شركات الاستشارات العقارية في المنطقة، وذلك استناداً إلى خبرتها الإقليمية الواسعة التي تصل إلى 24 عاماً في قطاع العقارات وفهمها العميق للمتطلبات الحكومية اللازمة لذلك. وأكد فريق quot;كلاتونزquot; على أنه قد تم بالفعل تأمين أفضل المواقع، وأنه من المتوقع استكمال المشروع وفق الموعد الزمني المحدد وضمن الميزانية المخصصة لذلك.

وأشارت نتائج أبحاث نشرت مؤخراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد نمواً ملحوظاً في قطاع الاتصالات لجهة الخدمات الجديدة المتاحة وأعداد المشتركين، مما جعل المنطقة ثاني أسرع أسواق الهواتف النقالة نمواً في العالم، وذلك بحسب إحصائيات مؤسسة quot;آي دي سيquot; العالمية للأبحاث. وتحرص quot;كلاتونزquot; على لعب دور حيوي في هذا النمو من خلال توفير الدعم لموفري الهواتف النقالة، بهدف تطوير خدمات جديدة وتعزيز كفاءة شبكات الاتصالات. كما يساعد ذلك على توفير قطاع الاتصالات لآفاق استثمارية واعدة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم، وخاصة بعد تأكيد الخبراء على أن قطاع الاتصالات هو أقل القطاعات تأثراً بالتحديات الاقتصادية الأخيرة.

وتعليقاً على ذلك، قال ستيورت ويليامسون، أحد الخبراء في quot;كلاتونز الشرق الأوسطquot;: quot;نتوقع أن يشهد قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط المزيد من النمو خلال الأشهر الأثني عشر المقبلة، مع زيادة معدلات الطلب من قبل المستخدمين، مما يؤدي بذلك إلى طرح خدمات جديدة ويساهم في استقرار الوضع الاقتصادي العام ودخول مشغلي جدد لشبكات الهواتف النقالة الافتراضية. ونطمح إلى المساهمة في هذا النمو من خلال تسخير خبراتنا لدعم مشغلي الاتصالات في المنطقةquot;.