أعلنت quot;غلوبل كابيتال مانجمنتquot; (GCM)، اليوم عن تخارج صندوق غلوبل القنّاص 2 بنجاح ومحققاً عوائد مجزية من إستثماره في quot;مجموعة افرجراندي العقاريةquot;.


الكويت: أعلنت quot;غلوبل كابيتال مانجمنتquot; (GCM)، اليوم عن تخارج صندوق غلوبل القنّاص 2، أحدى صناديق الملكيات الخاصة الذي تديره الشركة ويستثمر في إصدارات الاكتتابات العامة وما قبل الاكتتابات العامة، بنجاح ومحققاً عوائد مجزية من استثماره في quot;مجموعة افرجراندي العقاريةquot;.

وسيقوم الصندوق بتوزيع 61.2 مليون دولار أميركي للعملاء، أي ما يمثل 20 في المائة من رأسمال الصندوق، من التخارج من مجموعة افرجراندي بالإضافة إلى إيرادات حققها الصندوق من استثمارات أخرى.

تعتبر مجموعة افرجراندي، وهي شركة قابضة مقرّها هونغ كونغ، من أكبر عشر شركات للتطوير العقاري في الصين. وتعمل الشركة في مجال التطوير العقاري، والاستثمار، وإدارة العقارات، والبناء والتشييد، وتسوية الأراضي، وغيرها من الخدمات المتعلّقة بالتطوير العقاري في الصين. وقد بدأت مجموعة افرجراندي مزاولة عملياتها في مدينة غوانغزو في عام 1996 وتمتلك حاليًا مجموعة من الأراضي بمساحة إجمالية تبلغ 72.38 مليون متر مربع تُغطي 36 من أهم المدن الصينية كما تشارك في تطوير 73 مشروعًا عقاريًا.

وعلّق السيّد/ راجيف نكاني، المدير الشريك في غلوبل كابيتال مانجمنت قائلا quot;إيماننا القوي بإمكانات الاستثمار في السوق الصيني بوجه عام وفي القطاع العقاري الصيني بوجه خاص تحقق باستثمار الصندوق في مجموعة افرجراندي. وحتى وقت طرح الإصدار الأولي في نوفمبر 2009، كانت quot;غلوبلكابتال مانجمنتquot; عضواً في مجلس إدارة مجموعة افرجراندي والذي شاركت بموجبه في عمليات اتخاذ القرارات وقدّمت مساهمات مهمة في كل مرحلة من مراحل العمل.quot;

وقد حقق صندوق غلوبلالقناص 2 معدل عائد داخلي مقداره 35 في المائة وعوائد مطلقة بنسبة 100 في المائة من بيع حصته في مجموعة افرجراندي. علماً أن الصندوق كان قد استثمر 30 مليون دولار أميركي في مجموعة افرجراندي في يونيو 2008 وتخارج بشكل كامل من الاستثمار في المجموعة في نوفمبر 2010.

الجدير بالذكر أن صندوق غلوبل القناص 2 تخارج من استثماراته في خمس شركات، من ضمنها مجموعة افرجراندي، محققا عوائد داخلية بمعدل 57 في المائة لتبلغ قيمة المبالغ الموزعة للعملاء المساهمين في الصندوق 133 مليون دولار أميركي. وتتضمن محفظة استثمارات الصندوق حاليا تسع شركات من منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا، تغطي قطاعات مختلفة من ضمنها البنية التحتية، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية ، وأعمال التجزئة، والأغذية والمطاعم، وكماليات السيارات والمنسوجات.

وختم السيّد/ نكاني قائلا quot;إننا فخورون بالقيمة المضافة التي يقدمها فريق العمل في غلوبل كابيتال مانجمنت للشركات التي تستثمر فيها الصناديق التي يديرها بالإضافة إلى طريقة إدارة عمليات التخارج المربحة من الاستثمارات على الرغم من بيئة السوق الصعبة مع المحافظة على الإستراتيجية الاستثماريةquot;.

تُعد غلوبل كابيتال مانجمنت من الشركات الرائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتدير خمسة صناديق للملكيات الخاصة، بالإضافة إلى أربعة صناديق عقارية وسبعة صناديق تحوّط. ويضم فريق العمل 30 موظفًا في الكويت ودبي والقاهرة واسطنبول.

يهدف صندوق غلوبل القناص 2 إلى تحقيق نمو في رأس المال المستثمر وعوائد مرتفعة في نطاق مستوى مخاطرة محكوم على المدى المتوسط والبعيد من خلال الاستثمار في عروض الإصدارات الأولية وما قبل الإصدارات الأولية في منطقة الخليج، وتركيا، والصين، والهند.