توقع تقرير أن تبلغ نسبة نمو الاقتصاد الصيني في العام الحالي 10 % مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت نسبته 9.1 %.


بكين: توقع تقرير، أصدره مركز quot;أبحاث رائدquot; التابع للحكومة الصينية، أن تبلغ نسبة نمو الاقتصاد الصيني في العام الحالي 10 % مقارنة بالعام الماضي، الذي بلغت نسبته 9.1 %، وأن يصل إجمالي الناتج المحلي إلى 37 تريليون يوان، أي ما يعادل ( 5.56 تريليون دولار).

وأشارت الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية في كتاب سنوي أصدرته إلى أن مستويات الدخول واصلت تسجيل ارتفاع مطرد بين سكان المدن والريف في عام 2010، ونوهت بتوقع تسجيل معدل نمو الدخل لسكان الريف لنمو يزيد على 8 % ليفوق المعدل نظراءه في المدن.

على صعيد جودة الحياة الخاصة بالسكان الصينيين، ذكر الكتاب، الذي أوردت وكالة الأنباء القطرية quot;قناquot; مقتطفات منه، أن الرضا العام على الحياة لدى سكان المدن والريف سجل تراجعًا، فيما أعرب المواطنون عن عدم رضاهم عن أوضاعهم الاقتصادية والتوظيف والتأمين الاجتماعي.

كما لفت التقرير إلى أن العمالة المهاجرة، التي تنتمي إلى جيل الثمانينيات، تعمل عدد ساعات أطول مقابل دخول أقل مقارنة بذويهم من العمالة المهاجرة التي ولدت قبل الثمانينيات. وتمثل العمالة المهاجرة التي ولدت في الثمانينيات نسبة 45.6% من إجمالي عدد العمالة المهاجرة الصينية.