قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبدأ إيزي جت البريطانية إجراءاتها لتسيير رحلات طيران إلى عمّان اعتبارًا من نهاية مارس المقبل.


عمّان: أعلنت شركة طيران إيزي جت البريطانية عن بدء إجراءاتها لتسيير رحلات طيران إلى عمّان اعتبارًا من نهاية آذار (مارس) المقبل، وبيع تذاكر السفر عبر وكلائها وبسعر منافس.

وقالت الشركة في بيان أصدرته الجمعة إنها ستسيّر ثلاث رحلات أسبوعية إلى عمّان انطلاقًا من مطار غيتويك في لندن، منوهًا بأنها بدأت في بيع التذاكر اعتبارًا من يوم أمس.

وأوضح الرئيس التنفيذي لطيران إيزي جت كارولين ماكول إن انطلاق رحلات الشركة بين لندن وعمّان في شهر آذار المقبل تمثل نجاحًا كبيرًا للشركة لكون الأردن يتميز بتاريخه العريق وتعدد مواقع الجذب السياحي فيه، خصوصًا مدينة البتراء.

بدوره قال وزير النقل المهندس علاء البطاينة quot;نرحب برحلات طيران ايزي جت إلى الأردن كون شركات الطيران الأوروبية الاقتصادية تعتبر ذات أهمية إستراتيجية للتنوع والتطور المستمر الذي يشهده قطاع النقل الجوي الأردنيquot;.

وأضاف أن المملكة حققت خلال السنوات الماضية تقدمًا ملموسًا في سياسات تحرير النقل الجوي، ومنها المفاوضات مع المجموعة الأوروبية بخصوص اتفاقية الأجواء المفتوحة الشاملة، لتحسين موقع المملكة التنافسي في مجال النقل الجوي في المنطقة.

وعلّق وزير السياحة زيد القسوس أملاً كبيرًا في أن يرفد تسيير رحلات طيران اقتصادية بين المملكة وبريطانيا في جذب المزيد من السياح إلى الأردن. وقال quot;إن هذه الرحلات المنتظمة تعتبر إيجابية للسياحة الأردنية لأهمية المملكة المتحدة كسوق مصدر للسياحة، حيث ستسهم الرحلات الجديدة في تعزيز السياحة الآتية من المملكة المتحدة، ثاني أكبر سوق أوروبي للأردنquot;.

يأتي الإعلان عن هذه الرحلات الجديدة تزامًنا مع توقيع إتفاقية الأجواء المفتوحة بين الإتحاد الأوروبي والأردن، التي تمت على هامش زيارة جلالة الملك إلى بروكسل.