اشترى أحد أفراد العائلة المالكة السعودية البارزين فندق كريون الفخم الواقع في ساحة كونكورد في باريس بحسب مجموعة quot;لوفرquot;.


باريس: أعلنت مجموعة quot;لوفرquot;، التابعة للصندوق الأميركي quot;ستاروود كابيتالquot;، أن quot;أحد أفراد العائلة المالكة السعودية البارزينquot; اشترى فندق كريون الفخم، الواقع في ساحة كونكورد في باريس.

وجاء في بيان أن استراتيجية المالك الجديد لهذا الفندق، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، quot;ستعلن لاحقًاquot;. وأوضح البيان أن quot;كونكورد هوتيلز آند ريزورتسquot;، فرع الفنادق الفخمة في مجموعة quot;لوفرquot; سيستمر في إدارة الفندق لستة أشهر أو سنة لحساب المالك الجديد.

وأفادت مصادر مطلعة على الملف أن الفندق بيع بحوالى 250 مليون يورو، يضاف إليه حوالي مئة مليون يورو لإنجاز أعمال تحديث في الفندق الفخم. ويضم فندق كريون، وهو تحفة معمارية من القرن الثامن عشر، 147 غرفة وجناحًا، ويعمل فيه نحو 360 موظفًا.

وستشغل الفندق مجموعة quot;كيبينسكيquot; السويسرية، التي تدير أكثر من 60 فندقًا من 5 نجوم في العالم، وسيكون كريون أول فندق لها في فرنسا. وسبق لصندوق ستاروود أن باع خلال الصيف فندقًا باريسيًا فخمًا آخر يدعى quot;لوتيسياquot;، على الضفة اليسرى في باريس إلى المجموعة الإسرائيلية quot;آلروفquot;.

يشار إلى أن ستاروود متخصصة بالعقارات والفنادق الفخمة، وكانت تملك فندق كريون منذ العام 2005، عندما اشترت أمبراطورية تاتينجيه، التي كانت تضم أيضًا فندق كونكورد في باريس، ومارتينيز في كان.

وفي العام 2006، أعلنت quot;ستاروود كابيتالquot; أنها تريد إطلاق سلسلة من فنادق كريون في العالم quot;لتحويلها عنوانًا جديدًا للفخامة العالميةquot; قبل أن تعدل عن ذلك نهاية العام 2008، وتقرر بيع الفندق. ويمتلك الأمير السعودي الوليد بن طلال فندق جورج الخامس في باريس، الذي تديره سلسلة فنادق quot;فور سيزنزquot; الكندية.