الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم عن حصول اثنين من صناديق الأسهم المدارة من قبل الشركة، وهما صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة، وصندوق جلوبل الخليجي الإسلامي، على تصنيف بمرتبة quot;Aquot; (جديد) من وكالة ستاندرد آند بورز لتقويم إدارة الصناديق.

وتعدّ تصنيفات مؤسسة ستاندرد آند بورز مقياساً للامتياز، معترف به على نطاق واسع، وتمُنح مرتبة A فقط عندما تظهر الصناديق مستويات مرتفعة من الأداء في القطاعات التي تعمل بها، بناء على عملياتها الاستثمارية، إضافة إلى محافظة الإدارة على أدائها مقارنة بالصناديق الأخرى ذات الأهداف المماثلة.

ويعتبر صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة صندوقاً رائداً، يستثمر في الشركات الكبرى المدرجة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وفي قطاعات متعددة. أما صندوق غلوبل الخليجي الإسلامي، فيستثمر في الشركات الخليجية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويلتزم الصندوقان، اللذان تديرهما غلوبل، نهجاً استثمارياً منضبطاً، مبنياً على أساس انتقاء الأسهم، من خلال تحاليل الشركات، إضافة إلى فهم الاقتصاد الكلي وتحليله، لتحديد فرص النمو في أنحاء المنطقة كافة.

وعندما منحت مرتبة A لإدارة الصناديق، رأت ستاندرد آند بورز أن أداء الصناديق كان مدفوعاً إلى حد كبير بالتوقيت الأمثل للاستثمار خلال مرحلة التصحيح التي مرت بها الأسواق خلال الربع الأول من العام 2009، ورفع نسبة النقد، وإعادة استثمار الأموال في شركات أكثر انتقائية. وقد ساهم أيضاً وبشكل إيجابي في أداء الصندوقين الاستثمار في شركات معينة، وفي الوقت المناسب من دورة التعافي.

وأشارت أيضاً مؤسسة التصنيف إلى أن شاهد حميد، رئيس إدارة الأصول في بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; يعد من أكثر المديرين خبرة في المنطقة، وأن أداء الصندوقين كان قوياً، مقارنة بمؤشرات القياس وأداء الصناديق المماثلة لهما خلال فترة إدارته.

وعبّر بدر عبدالله السميط، الرئيس التنفيذي في غلوبل عن سعادة شركتهquot; للحصول على تصنيف مؤسسة ستاندرد آند بورز لإدارة الصناديق الاستثماريةquot;. مؤكداً أن هذا التصنيف يسلّط الضوء على النهج الاستثماري المدروس الذي نتبعه في إدارة الصناديق ويعزز الثقة في منهجية بحثنا وفلسفتنا في إدارة المخاطر.

وأضاف السميط quot;إن مبادراتنا الاستباقية وسياساتنا الاستثمارية الحصيفة والخبرة العريقة التي يتمتع بها فريق إدارة الأصول لدى غلوبل أتاحت لنا تحقيق عوائد مميزة بمعدل مخاطر منخفض في مختلف منتجاتنا الاستثماريةquot;.

ويعتبر بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية في المنطقة، ويقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الاستثمارية لعملائها من المؤسسات والأفراد.