أثينا: أعلنت شركة الطيران اليونانية فايكينغ أيلاس إيرلاينز عن فتح خط رحلات جديد بين أثينا وبغداد اعتباراً من الأول من آذار/مارس، على ما علم الخميس لدى الشركة. وهذا الخط هو الأول بين بغداد ومدينة أوروبية.

وصرّح المدير التجاري للشركة رودجر غات لوكالة فرانس برس أن quot;فايكينغ إيلاس إيرلاينز، التي تملكها مجموعة فايكينغ (مقرها في السويد) ستطلق الاثنين في الأول من آذار/مارس خط رحلات إلى بغداد، والخميس في الرابع من آذار/مارس خطاً آخر إلى السليمانية في العراقquot;. وتابع غات أن الشركة العاملة منذ أيلول/سبتمبر 2009، افتتحت في 5 شباط/فبراير خطاً مع أربيل، شمال العراق.

وستسير الرحلات إلى بغداد كل يوم اثنين، وإلى السليمانية وأربيل بالتوالي الخميس والجمعة، على متن طائرات بوينغ 300-737. وحدد ثمن بطاقة السفر ذهاباً وإياباً بما لا يقل على 360 يورو.

وأكد غات أنه quot;اعتباراً من الربيع المقبل، ستملك فايكينغ إيلاس طائراتها الخاصة من طراز إيرباص 320quot;. وأعلنت الشركة الأربعاء في بيان أنها افتتحت في الأول من شباط/فبراير خطاً بين أثينا ومدينة مانشستر البريطانية.

وأشار بيان الشركة إلى أن quot;هذا الخط، الذي يسيّر ثلاث رحلات أسبوعياً مقابل 59 يورو (للذهاب) هو استجابة للطلب المرتفع من المسافرين البريطانيين، كما يسمح بإجراء رحلات إلى العراق عبر أثيناquot;.