قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت شركة هوندا اليابانية لتصنيع السيارات الثلاثاء سحب حوالي 412 ألف سيارة من الولايات المتحدة، بسبب مشكلات في نظام الفرملة، بعد شهر على سحب مئات آلاف السيارات في أميركا الشمالية، بسبب خلل في نظام الوسادة الهوائية.

وأوضحت الشركة أن قرار السحب يتعلق بـ344 ألف سيارة من طراز أوديسي العائلي، و68 ألفاً من طراز أيليمنت الرباعي الدفع، صنعت في 2007 و2008.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن quot;هوندا تلقت شكاوى مستهلكين رأوا أن دواسات الفرامل لينة، وتنخفض تدريبجياً، قبل أن تتوقف السيارةquot;، موضحة أنها ستعمد إلى إدخال تعديلات على نظام المساعدة، للحفاظ على ثبات السيارة.

وقالت إن هذا النظام قد يكون يسرب الهواء، ما يتسبب بهذه المشكلات، بدون الإفادة عن وقوع حوادث حتى الآن بسبب هذه المشكلة. وسيدعى أصحاب هذه السيارات للتوجه بها إلى وكيلهم في نهاية نيسان/إبريل.

وكانت هوندا سحبت في شباط/فبراير 437 ألف و763 سيارة في العالم، بسبب خلل في نظام الوسادة الهوائية. وتسجل هذه المشكلات في شركة هوندا، في وقت تواجه شركة تويوتا اليابانية، عملاق صناعة السيارات في العالم، تبعات سلسلة من عمليات سحب سيارات طاولت تسعة ملايين سيارة في العالم.