الدوحة: ارتفع سهم اتصالات قطر quot;كيوتلquot; إلى أعلى مستوى في ستة أشهر اليوم الخميس، بعدما أعلنت الشركة أن أرباحها في الربع الأول تضاعفت إلى أكثر من المثلين، متجاوزة التوقعات، مدعومة بنمو عملياتها في الخارج.

وزاد سهم منافستها الإقليمية شركة الاتصالات المتنقلة quot;زينquot; الكويتية 3.1 %، بعدما أفاد تقرير في صحيفة محلية أن شركة تركية تدرس شراء حصة في الشركة الكويتية، مما ساعد المؤشر الكويتي على الصعود بعد هبوطه يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع. وارتفع سهم كيوتل -التي ستنضم الشهر المقبل إلى مؤشر قطر بعد تعديله- 4.8 %.

وكانت شركة اتصالات قطر quot;كيوتلquot; أعلنت اليوم أنها حققت أرباحاً صافية بلغت 1.2 مليار ريال قطري خلال الربع الأول من العام 2010، بنمو قدره 104.3%، مقارنة بمبلغ 594 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت quot;كيوتلquot; في بيان أن أهم المؤشرات التشغيلية خلال الربع الأول، المنتهي في 31 مارس 2010؛ يتبين من خلال الأداء القوي عبر شركات المجموعة كافة، مع نمو في قاعدة العملاء الموحدة بنسبة 21.1%، لتصل إلى 67.68 مليون عميل.

وأوضح البيان أن المجموعة تمكنت من تسجيل أداء قوي من حيث الإيرادات، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة %14.2، لتنتهي الفترة بإيرادات بلغت 6.4 مليار ريال قطري (كانت 5.6 مليار ريال قطري في الربع الأول من 2009).

وقال البيان إن المجموعة تمكنت من تعويض الضغط من المنافسة في قطر من خلال النمو في الأسواق الأخرى، كما اتخذت الإجراءات اللازمة للحفاظ على وضع الشركة في أسواق رئيسة، مثل قطر وأندونيسيا والكويت.

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل، أن المجموعة تسعى إلى تعظيم القيمة العائدة على المساهمين، موضحاً أن ذلك يتمثل في تحقيق المجموعة لنمو في الإيرادات بنسبة 14.2%، ونمو في صافي الربح بنسبة 104.3 %.