قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً الجمعة سبع محطات جديدة لمترو الإمارة، حيث سيتم تشغيل 20 قطاراً في ساعات الذروة، و15 في الساعات العادية. ويتراوح زمن التقاطر بين ست دقائق في ساعات الذروة وثمان دقائق في الأوقات العادية.

وتشمل المحطات الجديدة quot;محطة الإمارات ومحطة المطار المبنى رقم 1 ومحطة الكرامة ومحطة أبراج الإمارات ومحطة مدينة دبي للانترنت ومحطة المارينا ومحطة ابن بطوطةquot;.

وتستقبل المحطات الركاب الجمعة اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً وحتى منتصف الليل، فيما تفتح المحطات أبوابها للركاب يوم السبت وحتى يوم الخميس من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

يشار إلى أن مترو دبي نقل منذ تشغيله في 9 سبتمبر/أيلول 2009 وحتى نهاية شهر مارس/آذار الماضي قرابة 13 مليون و 680 ألف شخصاً، فيما يقدر عدد مستخدمي المترو بنحو 80 ألف شخص يومياً. وسيرتفع هذا الرقم مع تشغيل المحطات الجديدة إلى أكثر من 100 ألف شخص.

ويتوقع أن يصل عدد مستخدمي مترو دبي في عام 2010 قرابة 35 مليون شخصاً. كما سيشهد عدد مستخدمي المترو قفزة كبيرة مع تشغيل الخط الأخضر في أغسطس/آب 2011، حيث يخدم هذا الخط مناطق حيوية ذات أنشطة تجارية وحكومية وكثافة سكانية كبيرة.