قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: حقق بيت التمويل الكويتي quot;بيتكquot; أرباحاً صافية بلغت 30.9 مليون دينار كويتي في الربع الأول من العام الحالي بربحية للسهم الواحد بلغت 12.6 فلس.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في quot;بيتكquot; بدر المخيزيم في بيان صحافي أن الشركة حققت أرباحاً إجمالية للربع الأول من العام الجاري قدرها 82.2 مليون دينار، ووصل حجم الأصول إلى 11.652 مليار دينار، بزيادة قدرها 1.1 مليار دينار، وبنسبة زيادة 11 % عن الفترة نفسها من العام السابق.

وأشار المخيزيم إلى أن حجم الودائع 7.195 مليار دينار، بزيادة قدرها 472 مليون دينار، وبنسبة زيادة 7 % عن الفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغت حقوق المساهمين 1.206 مليار دينار، بزيادة قدرها 29 مليون دينار، وبنسبة زيادة 2 % عن الفترة نفسها من العام السابق.

ولفت إلى أن معظم الأرباح المحققة أرباح تشغيلية، مع مواصلة بيتك في انتهاج سياسة تحفظية وبناء مخصصات كافية لمواجهة أي تداعيات أو إفرازات للأزمة، مشيراً إلى حرص بيتك على أن تكون هذه المخصصات كافية.

وشدد المخيزيم على أهمية أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن بيت التمويل السعودي الكويتي بدأ العمل في الأسواق السعودية كبنك استثماري برأسمال نصف مليار ريال.