عمّان: وقّعت شركة تعمير الأردنية القابضة قبل قليل اتفاقية قرض بقيمة 22.5 مليون دينار أردني، وذلك لمصلحة شركتها التابعة الشركة الأندلسية للمنتجعات السياحية والمشاريع الإسكانية، حيث قام البنك الأردني الكويتي بتنظيم وإدارة القرض وبمشاركة كل من البنك الأهلي الأردني والبنك التجاري الأردني والبنك العربي وبنك الإسكان للتجار والتمويل وبنك المال الأردني.

تأتي هذه الاتفاقية تتويجاً للجهود التي قامت بها الحكومة من خلال اللجنة المشكلة لدراسة الاحتياجات التمويلية للشركات برئاسة الشريف فارس شرف رئيس الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي، حيث درست اللجنة أوضاع الشركات المحلية التي تقدمت بطلب تمويل بنكي من خلال اللجنة. وجاءت توصيات اللجنة ايجابية بخصوص طلب شركة تعمير الأردنية، مما يعتبر شهادة على متانة وضعها المالي، ومما أفسح المجال لمشاركة هذه البنوك القيادية في اتفاقية التجمع البنكي.

وسيستخدم هذا القرض لتمويل الأعمال المتبقية في مشروع ضاحية الأندلسية من أعمال بنية تحتية، إضافة إلى المرافق الترفيهية والفلل. كما تأتي هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الخطوات والشراكات الإستراتيجية التي تقوم بها شركة تعمير الأردنية القابضة لتأمين السيولة المطلوبة لاستكمال مشاريعها كافة.

ويعد مشروع ضاحية الأندلسية من المشاريع المميزة في المملكة، إذ إنه أول مشروع مسور بالكامل (compound)، ويحتوي على 588 فيلا ومرافق خدمية ورياضية وترفيهية، من بينها نادي ترفيهي بمساحة 7000 متر مربع وحدائق ومساحات خضراء بمساحة 60 دونم. وتبلغ نسبة إنجاز المشروع ما يقارب 80% بشكل عام، وقد تم تسليم مجموعة من فلل المشروع لملاكها.

يذكر أن تعمير الأردنية القابضة هي شركة مساهمة عامة متخصصة في مجال التطوير العقاري ومقرها عمّان، تأسست في العام 2005، برأسمال 300 مليون دولار، لتصبح اليوم اكبر شركات التطوير العقاري في الأردن. وتدير تعمير الأردنية القابضة تحت مظلتها مجموعة من الشركات والمؤسسات. ومن أهم المشاريع التي كانت أطلقتها الشركة ضاحية الأندلسية في عمّان، ومنتجع البحر الأحمر في العقبة، ومدينة أهل العزم السكنية قرب مطار الملكة علياء، إضافة إلى مشروع فلل الجاردنز في مدينة الشرق في الزرقاء، ومجمع آيلة بارك بلازا التجاري في العقبة.

وحضر التوقيع عن شركة تعمير الأردنية الرئيس التنفيذي للشركة ورئيس مجلس الإدارة م. خالد الدحلة، فيما حضر عن البنك الأردني الكويتي رئيس مجلس الإدارة عبد الكريم الكباريتي والمدير العام محمد ياسر الأسمر، وعن البنك الأهلي الأردني الرئيس التنفيذي الدكتور مروان عوض، وعن البنك التجاري الأردني الرئيس التنفيذي د. جواد حديد، وعن البنك العربي محمد موسى، وعن بنك الإسكان للتجارة والتمويل المدير العام عمر ملحس، وعن بنك المال الأردني المدير العام هيثم قمحية.