القدس - إيلاف: وقّعت سوق فلسطين للأوراق المالية أخيراً عدداً من الاتفاقيات لبثّ معلومات السوق من أخبار وإحصائيات، إضافة إلى بث فوري لشريط التداول quot;Tape Tickerquot; للشركات المدرجة في السوق.

وقد تم توقيع اتفاقيات مع كل من شركة الاتصالات الفلسطينية quot;بال تلquot;، وشركة غلوبال كوم للاتصالات، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق، وشركة فلسطين للاستثمار العقاري، وشركة العربي غروب للاستثمار، وشركة الوساطة للأوراق المالية، ومعهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية، إضافة إلى عدد من المواقع والشبكات الإعلامية المحلية والإقليمية، بحيث تقوم هذه الجهات ومن خلال مواقعها الالكترونية ببث فوري لشريط التداول ومعلومات السوق.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود سوق فلسطين للأوراق المالية في تفعيل شراكة تبادل المعلومات وتوسيع دائرة المستفيدين من معلومات السوق وأسعار أسهم الشركات المدرجة.

من الجدير ذكره أن السوق حتى تاريخه قامت بتوقيع ما يزيد عن 70 اتفاقية بث معلومات محلياً وإقليمياً ودولياً، وتعمل باستمرار على تطوير أنظمتها الالكترونية، لتواكب آخر المستجدات التقنية في أسواق المال، وتوسيع قاعدة بث المعلومات وتفعيل نطاق انتشارها داخل فلسطين وخارجها.