الرياض: حددت شركة جبل عمر للتطوير زيادة رأسمالها بـ 2.58 مليار ريال، وذلك بناء على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وذكرت الشركة في بيان نشر على موقع السوق السعودية quot;تداولquot; quot;بعد دراسات مستفيضة مع المستشار المالي للشركة quot;شركة الراجحي للخدمات الماليةquot; اتضح أن المبلغ الذي تحتاجه الشركة هو 2.58 مليار ريال بحق الأولويةquot;.

وأضافت شركة جبل عمر للتطوير في بيانها أنها ستقوم بالرفع للجهات المختصة بخصوص هذه الزيادة ، وسيتم تحديد علاوة الإصدار لاحقاً.

وكانت شركة جبل عمر قد أعلنت عن تكبدها خسارة صافية بمبلغ 7.6 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري لعدم وجود إيرادات تشغيلية في مشروعها في جبل عمر، الذي لايزال تحت الإنشاء.

وأعلنت الشركة أن خسائرها عن الربع الثاني انخفضت بنسبة 15% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وبنسبة 58% عن الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ صافي الخسارة خلال النصف الأول من العام 16.5 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 22.3 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق، بانخفاض قدره 26%. وبلغت خسارة السهم الواحد عن النصف الأول 2.5 هللة مقابل 3 هللات للفترة عينها من العام السابق.

وأشارت الشركة إلى أن الأعمال الإنشائية والتسوية والبنية التحتية لمشروعها في جبل عمر جارٍ تنفيذها من قبل مجموعة بن لادن السعودية وشركة سعودي أوجيه.