دبي: أظهر استطلاع اقتصادي نشر الأربعاء أن عائدات المنتجعات الصحية الفندقية في دبي ارتفعت بنسبة 45.5 % في الربع الأول من عام 2010.

وذكر البيان، الذي أعدته شركة quot;أرنست ويونغquot;، المتخصصة بمتابعة وجمع البيانات التي تتعلق بمستويات أداء المنتجعات الصحية الفندقية من فئة الخمس نجوم في دبي بصفة شهرية وسنوية، أن عائدات هذه المنتجعات في دبي تشهد نمواً سريعاً.

من جهته، قال رئيس مجموعة خدمات المعاملات والاستشارات العقارية في أرنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بول أرنولد في البيان أن مشغلي المنتجعات الصحية الفندقية في دبي شرعوا فى اعتماد تقنيات رسمية لإعداد التقارير واستخدام معايير موحدة من أجل تقييم أداء منتجعاتهم.

وأوضح أن هذا الاهتمام المتزايد بالتشخيص التشغيلي واستراتيجيات تحسين الأعمال التجارية يعد من أهم العوامل الكامنة وراء التوجهات الإيجابية التي يشهدها أداء المنتجعات الصحية. مشيراً إلى أن نزلاء الفنادق استحوذوا على 61 % من حجوزات العلاج الطبيعي في المنتجعات، بينما استحوذ نظراؤهم من الزوار من غير المقيمين في الفنادق على 39 % في الربع الأول من عام 2010.

وذكر أن نسبة نزلاء الفنادق ممن قاموا بزيارة المنتجعات تراوحت ما بين 60 % و62 % شهرياً، وهي نسبة تفوق أي شهر مضى من عام 2009، حيث تراوحت في ذلك العام ما بين 48 % إلى 58 %. ولا يزال استطلاع أرنست ويونغ حول المنتجعات الصحية الفندقية في المرحلة الأولى في الوقت الحالي، حيث يركز على المنتجعات الصحية الفندقية الفخمة من فئة الخمس نجوم في دبي.