دبي - إيلاف: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot; اليومالثلاثاء عن فوزه بجائزة quot;أفضل موزع لمنتجات التكافل في دولة الإماراتquot; للربع الثاني من 2010، ويأتي فوز البنك بهذه الجائزة، تأكيداً للمكانة المتميزة التي يتمتع بها كموزع لمنتجات التكافل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقامت شركة quot;اف دبليو يو اي جيquot; الألمانية، الشركة العالمية المتخصصة في تطوير منتجات التكافل، أخيراً بتقديم هذه الجائزة لـ quot;بنك دبي الإسلاميquot;، وذلك تقديراً منها لأدائه الاستثنائي في برنامج التكافل الإسلامي للإدخار الذي يقدمه.

ويعدّ برنامج التكافل الإسلامي، الذي أطلق في العام 2009، جزءاً من مجموعة الحلول المالية الشاملة لإدارة الثروات والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، التي يوفرها quot;بنك دبي الإسلاميquot;. ويجمع البرنامج الجديد بين خطط الادخار والاستثمار وتوفير حماية التكافل الشخصية، مقدماً بذلك منتجاً فريداً يجمع اثنتين من المزايا الأساسية: الإدخار والحماية وذلك في إطار خطة استثمارية واحدة.

وفي معرض تعليقه على فوز البنك بهذه الجائزة، قال الدكتور عدنان شلوان، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال في quot;بنك دبي الإسلاميquot; لقد لعبت شبكة فروعنا الواسعة وخدمة العملاء المتميزة التي نوفرها في أنحاء دولة الإمارات دوراً محورياً في تحقيق هذا الأداء الاستثنائي. ولقد حثنا النجاح الذي حققه برنامج التكافل الإسلامي للإدخار، رغم الظروف الاقتصادية المتقلبة، على إطلاق مجموعة جديدة من منتجات التكافل المبتكرة لتلبية مختلف المتطلبات المتنوعة لعملائناquot;.

ويقدم برنامج quot;التكافل الإسلاميquot; مجموعة من الخيارات الاستثمارية التي تتلاءم ومختلف أنواع المخاطر، مع خيارات التسديد المرنة، وذلك ابتداءً من الاشتراكات الشهرية وحتى تسديد المبلغ بالكامل، إضافة إلى فترات استحقاق مرنة. واعتماداً على المرحلة العمرية، يستطيع العميل أن يختار مدة البرنامج من 7 إلى 30 سنة quot;بالنسبة إلى برنامج الإدخارquot;، ومن 3 إلى 30 سنة quot;بالنسبة إلى برنامج الاستثمارquot;. كما يمنح البرنامج أيضاً المرونة في زيادة أو إنقاص المساهمة، والسحب الجزئي في أي وقت خلال مدة البرنامج.