دبي - إيلاف: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot;، على إثر اختتام اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، موافقة الجمعية على اتفاقية quot;الوكالةquot;، التي تم توقيعها مع quot;وزارة الماليةquot; الإماراتية بواقع 3.75 مليار درهم إماراتي.

وذكر محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة quot;بنك دبي الإسلاميquot; أنّ quot;أعضاء الجمعية العمومية أثبتوا من خلال موافقتهم على اتفاقية الوكالة للشق الثاني من رأس المال دعمهم لجهود البنك في الحفاظ على مركزه المالي، وتعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد. ونتطلع إلى استمرار هذا التأييد خلال عام 2010 والأعوام المقبلة أيضاًquot;.

وأشار الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، خلال ترؤسه اجتماع الجمعية إلى quot;حرص بنك دبي الإسلامي على الالتزام بدوره الرائد في توفير حلول التمويل المناسبةquot;، مؤكداً أن quot;استخدام أموال الوكالة سيسهم في توفير مزيدٍ من السيولة النقدية للبنك والقطاع المالي، وبالتالي تعزيز اقتصاد البلادquot;.

يشار إلى أن البنك سجل خلال عام 2009 أرباحاً صافيةً بقيمة 1.2 مليار درهم إماراتي. كما حافظت إيرادات البنك الإجمالية على استقرارها عند 5.1 مليار درهم إماراتي لعام 2009 قياساً إلى 5.2 مليار درهم في عام 2008، مبدياً بذلك أداءً قوياً في أعماله الرئيسة، فضلاً عن مرونته الكبيرة إزاء البيئة الاقتصادية الصعبة. كما أقرّت الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير توزيع أرباح نقدية بنسبة 15%، ومنح أسهم للمساهمين بنسبة 5% عن العام 2009.

وتميز بنك دبي الإسلامي بالتشغيل الاستثماري الممتاز، والمنتجات المصرفية المبتكرة في القطاع المصرفي لعام 2009. وتمت تسميته quot;أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;، للسنة الخامسة على التوالي، في حفل توزيع جوائز مجلة quot;إسلاميك فايننس نيوزquot;، كما حاز جائزة quot;أفضل مؤسسة تدعم برامج المسؤولية الاجتماعيةquot; في منطقة الشرق الأوسط من مجلة quot;إيميا فاينانسquot;.

ويعتزم البنك خلال عام 2010 الاستمرار في تعزيز مكانته الراسخة، من خلال المحافظة على حضوره القوي في مجال التعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما سيبقى تركيزه منصباً على تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة، تضمن تحقيق القيمة مقابل النقود، وتلبي احتياجات المؤسسات والشركات والأفراد ذوي الملاءة والمستهلكين.

وكان عقداليوم الأربعاء الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي عند الساعة 5:00 مساءً، في الطبقة رقم 13 في غرفة دبي، شارع بني ياس، ديرة.