دبي: أظهر قطاع تجارة التجزئة في دبي أداء متميزاً وقوياً خلال الفترة الماضية في موازاة الارتفاع القوي لتدفقات التجارة في الإمارة.

وحافظت مراكز التسوق على حركة توسعها في الإمارات. ففي عام 2009 تم افتتاح ثلاثة مراكز تسوق رئيسة في دبي، وهي دبي مول، وأرابيان سنتر ومارينا مول. ومن المقرر كذلك افتتاح ستة مراكز تسوق جديدة على الأقل في أبوظبي في عام 2012، مما يزيد من النمو النشط والقوي لقطاع تجارة التجزئة.

وحقق مهرجان مفاجآت صيف دبي تأثيرات إيجابية. فخلال 65 يوماً من أيام المهرجان في عام 2009، ارتفعت مبيعات مراكز التسوق في الإمارة بنسبة 17 %.

واعتبر المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن قطاع التجزئة في دبي يمتلك مزايا عديدة تجعله من القطاعات الناجحة والمثمرة والجاذبة للاستثمارات في الإمارة، مشيراً إلى أن البنى التحتية المتطورة المتوافرة في دبي، ومن ضمنها شبكة المواصلات الحديثة، تسهل تنقل المستهلك والسائح إلى مراكز التسوق والمحال التجارية، مما يزيد من قدرة قطاع التجزئة على تعزيز تنافسيته.

ولفت بوعميم إلى أن دبي أصبحت وجهة عالمية لكل الماركات التجارية للسلع والبضائع والخدمات، وذلك بفضل بيئة الأعمال المتميزة والقادرة على جذب المستهلك على اختلاف ثقافاته وجنسياته، منوهاً بدور قطاع التجزئة ومساهمته في تعزيز اقتصاد دبي.