بومباي: ستشهد البرازيل وروسيا والهند والصين وأندونيسيا، وهي بلدان ذات اقتصادات نامية، تغييرات كبيرة في الاستهلاك الرقمي خلال السنوات المقبلة، وفقاً لدراسة نشرت الأربعاء.

وبحسب دراسة، أجرتها شركة quot;بوسطن كونسالتنغ غروبquot;، فإن أكثر من 610 ملايين من سكان هذه البلدان النامية الكبيرة يستخدمون الانترنت بشكل منتظم حالياً، لكن عددهم سيصل إلى 1.2 مليار في العام 2015، أي أكثر من مجموع عدد المستخدمين في الولايات المتحدة واليابان بثلاثة أضعاف.

وسيراوح النمو السنوي لعدد المستخدمين بين 9 و20%، ومعظمهم من الشبان الذين quot;سيشكلون الأنظمة الحيوية للسوق الرقمية طوال أجيالquot;، وفقاً لتوقعات الشركة الاستشارية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وتشير الدراسة، التي تحمل عنوان quot;مليار الانترنت الجديدquot; إلى أن quot;60% من مستخدمي الانترنت هم دون سن الخامسة والثلاثين اليومquot;. ووفقاً للشركة، فإن الاختلافات بين البلدان الخمسة مهمة. ففي الهند وأندونيسيا، 5% فقط من الناس يملكون أجهزة كمبيوتر، مقابل 20% في الصين، ونحو 32% في البرازيل وروسيا.

وفي حين أن عدد مشتري أجهزة الكمبيوتر في البرازيل وروسيا قد يشهد ارتفاعاً على الأرجح، فإن مستخدمي الانترنت في البلدان الأخرى قد يدخلون سوق الانترنت مباشرة عبر الهواتف الخلوية.