ستسعى مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية، وهي الذراع العامل في مجال العقارات والضيافة التابع لإمبراطورية الأعمال المملوكة لحاكم دبي، للحصول على تمديد أو مهلة بشأن خط ائتمان متجدد تقدر قيمته بـ 555 مليون دولار حتى الثلاثين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

إعداد أشرف أبوجلالة من القاهرة: أكد ثلاثة مصرفيين في دبي اليوم، رفضوا الكشف عن هوياتهم، أن جميع مقرضي دبي القابضة للعمليات التجارية وافقوا على تمديد أجل القرض. ورجحوا أيضاً أن يُعلَن غداً عن الاتفاق في بورصة quot;ناسداك دبيquot;.

من الجدير بالذكر أن الشركة سبق لها أن أعلنت في تموز/ يوليو الماضي عن حصولها على مهلة لمدة شهرين من دائنيها لتمديد أجل هذا القرض المتجدد طبقاً للشروط التجارية.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية والبيانات المالية على شبكة الإنترنت عن ناطقة باسم الشركة، بعدما طلبت عدم ذكر اسمها نظراً إلى السياسة المعمول بها هناك، قولها quot;من المقرر أن تصدر الشركة يوم غد تصريحات بشأن القرضquot;. لكنها رفضت التعليق حول ما إن كان سيتم سداد القرض أو سيتم تمديد موعد استحقاقه مجدداً.

وهذا القرض المتجدد الذي تبلغ قيمته 555 مليون دولار هو الجزء الذي جرى صرفه من قرض بقيمة مليار دولار تم الاتفاق بشأنه في عام 2007، وقامت بترتيبه بنوك بي إن بي باريبا وسيتي بنك ورويال بنك أوف سكوتلاند وستاندرد تشارترد. وسبق للشركة أن كشفت في حزيران/ يونيو الماضي عن خسارة قدرها 6.2 مليار دولار لعام 2009.