احتلت بيروت المركز العاشر عالمياً والأول في المنطقةفي غلاء إيجارات الأبنية المخصصة لسكن الوافدين.

دبي: أوضحت مؤسسة quot;يوروكوست إنترناشونالquot; أن بيروت تحتل العام الحالي المركز العاشر في غلاء إيجارات الأبنية المخصصة لسكن الوافدين.

وتقدمت العاصمة اللبنانية على باريس وأبوظبي وأمستردام وجنيف وريو دي جانيرو في غلاء الإيجارات، بينما احتلت المراكز التسعة الأولى في غلاء الإيجارات سنغافورة وأوساكا ومدينة نيويورك وموسكو وهونغ كونغ ولندن. وبقيت طوكيو المدينة الأكثر غلاء في العالم بالنسبة إلى قاطنيها من الوافدين.

وتحتل بيروت المركز الأول في الشرق الأوسط بين المدن الأكثر غلاء العام الحالي، بسبب تزايد إيجارات المباني، متقدمة بمرتبتين عن أبوظبي.

في حين خرجت دبي من قائمة أغلى 20 مدينة في العالم بالنسبة إلى العمالة الوافدة، لتحتل المرتبة 31 وفقاً لمؤشر مؤسسة quot;يوروكوست إنترناشونالquot; لأسعار الإيجارات للوافدين.

وأشارت المؤسسة إلى quot;أن مدناً مثل دبي وبكين وشنغهاي لم تعد موجودة في أغلى 20 مدينةquot;، مضيفة أن دبي شهدت انخفاضاً مذهلاً في الإيجارات بالنسبة إلى الوافدين في عام 2009quot;.

ولفتت إلى أن quot;بيروت وسيدني وريو دي جانيرو ارتفع ترتيبها لتدخل قائمة أغلى 20 مدينة في العالمquot;. وأكدت المؤسسة أن quot;إنخفاض الأسعار كان أكثر وضوحاً في دبي، حيث تراوح بين 30 و50% وفقاً لنوع السكنquot;.