قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدَّمت شركة دبي إنترناشيونال كابيتال، التابعة لمجموعة دبي القابضة المملوكة لحاكم الإمارة، خطة إلى الدائنين من أجل بيع أصول على مدى فترة زمنية مدتها خمسة أعوام، لسداد ديون تبلغ قيمتها 2.6 مليارات دولار، طبقًا لما ذكره شخصان على دراية بالخطة.

كما أشار هذان الشخصان، اللذين رفضا الكشف عن هويتهما بسبب خصوصية وسرية المعلومات، إلى أن الشركة سعت أيضًا للحصول على تمديد ثانٍ حتى شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) المقبل طبقًا لشروط تجارية بشأن سداد قرض قيمته 1.25 مليار دولار، في الوقت الذي تقوم فيه بوضع خطة لإعادة الهيكلة، بحسب ما أفادت اليوم وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية والبيانات المالية على شبكة الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة سبق لها أن حصلت على مهلة أولى لسداد هذا القرض، الذي استحق دفعه في حزيران / يونيو الماضي، حتى الثلاثين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري. ومضت الوكالة تنقل عن مصرفي مُطّلع على الخطة، قوله :quot; تشير التقديرات الأولية لقيمة أصول الشركة إلى أن عائدات المبيعات ستكون كافية لسداد مبلغ كبيرquot;.

وأشار هذا المصرفي كذلك إلى وجود مفاوضات في الوقت الراهن حول سعر الفائدة الخاص بالقروض التي حصلت الشركة على تمديد من أجل سدادها. وفي غضون ذلك، رفض ناطق باسم شركة دبي إنترناشيونال كابيتال الإدلاء بأي تعليقات.

في حين لفتت الوكالة إلى أن الشركات المملوكة لحكومة دبي تجاهد الآن من أجل سداد القروض والديون الملقاة على كاهلها، في الوقت الذي قامت فيه أسوأ أزمة مالية منذ ثلاثينات القرن الماضي بتجميد أسواق الائتمان ومنعتها من تجميع قروض جديدة.

وكانت quot;دبي العالميةquot;، وهي واحدة من ثلاث شركات قابضة في الإمارة، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تمكنها من التوصل إلى اتفاق مع 99 % من دائنيها بشأن تغيير الشروط الخاصة بطريقة سداد قروض قيمتها 24.9 مليار دولار.