دبي: أعلنت شركة موانئ دبي العالمية، التابعة لمجموعة quot;دبي العالميةquot;، الاثنين، أنها قررت تأجيل إدراج أسهمها في بورصة لندن.

وذكرت الشركة، التي تعتبر من أكبر شركات إدارة الموانئ في العالم، والتي لا تشملها خطة إعادة الهيكلة التي تقوم بها quot;دبي العالميةquot;، أنها ستؤجّل عملية الإدراج في لندن، لعدم توافر نظام يدعم الإدراج المزدوج في الوقت الراهن، مع العلم أن أسهم الشركة مدرجة في بورصة ناسداك دبي.

إلا أن quot;موانئ دبي العالميةquot; أكدت أنها لا تزال quot;ملتزمةquot; بالسعي إلى الإدراج في لندن، وهي سوف تنتظر quot;نشر النتائج المالية المدققة المقبلة للسنة المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2010quot;، قبل أن تسعى إلى طلب الإدراج.

وكانت الشركة أعلنت مطلع العام أنها تنوي إدراج أسهمها في بورصة لندن، كما أعلنت في آذار/مارس أن أرباحها في العام الماضي تراجعت بنسبة 46.3%، إلا أن عوائدها كانت أكبر من المتوقع.

يشار إلى أن quot;موانئ دبي العالميةquot; هي جزء من مجموعة quot;دبي العالميةquot;، التي تقترب من المراحل النهائية لإبرام اتفاق مع دائنيها لإعادة جدولة ديون بحوالي 23.5 مليار دولار، إلا أن إعادة الجدولة لا تشمل شركة الموانئ، التي يعد وضعها المالي سليماً.
وتشغل الشركة 49 محطة حاويات في 31 بلداً، بما في ذلك ميناء جبل علي في دبي، الأكبر في الشرق الأوسط.