قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق وزيـر التجارة والصناعة,على تأسيس شركة زوايا العقارية,برأسمـال 10 مليون ريال في الرياض.


الرياض: وافق وزيـر التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمـد زينـل على تأسيس شركة زوايا العقارية شركة مساهمة مقفلـة .

وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأسمـال الشركة 10 مليون ريال مقسم إلى مليون سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في المرافق الصحية والترفيهية والتجارية والصناعية والسكنية، وتنظيم المعارض والمؤتمرات ،وإدارة وتشغيل المدن والمرافق والمباني والمنشآت وإقامة مراكز التدريب , والمقاولات والإنشاءات العامة .

كما وافق وزيـر التجارة والصناعة على تحول الشركة السعودية للطوب الرملي الجيري ومواد البناء من شركـة ذات مسؤولية محـدودة إلى شركة مساهمة مقفلة .
وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية أن رأسمال الشركة 60 مليون ريال مقسم إلى 6 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج جير حي ومطفأ وكتل ومطحون وطوب رملي جيري وبودرة ومجروش والحجر الجيري وكربونات كالسيوم ودولوميت ودولولايم، والاستثمار العقاري فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتكون مدة الشركة (50) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.