بروكسل: أجرت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو محادثات في بروكسل شملت العديد من المسئولين في المفوضية والمجلس الأوروبي ومنظمة الجمارك العالمية وتمحورت بشكل رئيس حول تشديد الإجراءات الأمنية لتعزيز سلامة الشحن الجوي.

وذكر مصدر في المفوضية الأوروبية في بروكسل اليوم ان المسئولة الأميركية طالبت الأطراف الأوروبية بالتنسيق بشكل مكثف مع حكومة الولايات المتحدة والحكومات الأخرى في مجال التعاون لتعزيز أمن نقل البضائع ومواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة التي يمكن أن تعطل التجارة العالمية.وسعت نابوليتانو حسب نفس المصدر إلى إقناع صناع السياسات في الاتحاد الأوروبي بأن التهديدات الارهابية لقطاع الطيران قد سلطت الضوء على الحاجة إلى إشراك المجتمع الدولي في التصدي لهذه الظاهرة بحزم.

وقالت مفوضة شؤون العدل الأوروبية سيسيليا مالمستروم إن الاتحاد الأوروبي لا يزال متمسكا بإحداث توازن بين المتطلبات الأمنية الضرورية وبين متطلبات احترم الحريات الفردية. وأعلنت وزيرة العدل الأمريكية في بروكسل عن إرساء شراكة مع منظمة الجمارك العالمية لإشراك كافة الدول والهيئات الدولية والقطاع الخاص بهدف تعزيز أمن سلسلة الشحن العالمية وضمان واستقرار الاقتصاد العالمي.