قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انخفضت معدلات البطالة في اليابان 4.9 % في ديسمبر بشكل غير متوقع مقارنة مع نوفمبر الماضي في تحسن للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.


طوكيو: أعلنت الحكومة اليابانية اليوم أن معدلات البطالة في البلاد انخفضت بنسبة 4.9 % في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بشكل غير متوقع مقارنة مع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، الذي بلغت فيه 5.1 %، وذلك في تحسن للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.

وأظهر تقرير أولي أصدرته وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات أن عدد العاطلين عن العمل انخفض في العام السابق بمقدار 190 ألف شخص ليبلغ 2.98 مليون عاطل، بينما بلغ عدد الموظفين 62.28 مليون موظف بزيادة تبلغ 50 ألف شخص للمرة الأولى منذ شهرين في ذلك العام. يأتي انخفاض معدل البطالة في اليابان لأقل من مستوى الخمسة في المئة للمرة الأولى منذ عشرة أشهر.

كما أظهرت معلومات أصدرتها وزارة الصحة والعمل اليابانية أن نسبة الوظائف المتاحة بقيت في ديسمبر الماضي كما هي دون أي تغيير بنسبة 0.57 %، ما يعني أنه كانت هناك 57 وظيفة لكل 100 باحث عن عمل.

ويعتبر معدل البطالة في اليابان الأقل من بين نظرائها في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، وهي بريطانيا وكندا وفرنسا والمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، بينما حافظ في عام 2010 على نسبته البالغة 5.1 %.