الرياض: ضمن فعاليات منتدى الموارد البشرية وقّعت إنجاز السعودية quot;برنامج غير هادف للربحquot; صباح الأحد خمس إتفاقيات شراكة مع كل من وزارة العمل وأكاديمية دلة للعمل التطوعي وكلية إدارة الأعمال وجريدة الوطن ووكالة فينومينال للعلاقات العامة.

الإتفاقيات نصت على عدة بنود تساهم في إرتقاء وتطوير برامج إنجاز السعودية، الذي يطمح من خلال الفعاليات التي ينظمها إلى التعريف برسالته الهادفة وتكريس الريادة وحب العمل الحر والنهوض بالمهارات العملية والحياتية للشباب السعودي وإلى تجسيد الرؤية الساعية إلى تقديم برامج عملية رائدة لـ100.000 من الطلاب والطالبات في المدن الرئيسة في المملكة مع حلول عام 2018.

المهندس عادل فقيه وزيرالعمل وعبدالكريم أبو النصر رئيس مجلس إدارة إنجاز السعودية قاما بتوقيع إتفاقية الشراكة بين وزارة العمل وإنجازالسعودية. أبو النصر أشار إلى أن الإتفاقية تستهدف تأسيس شراكة إستراتيجية بين الطرفين للتعريف ببرامج وزارة العمل داخل المدارس والمساهمة في زرع الوعي بمتطلبات القطاع الخاص وغرس مفهوم التوظيف الذاتي، وهو أن يصبح الشخص نفسه صاحب المشروع، وزيادة الوعي بريادة الأعمال ودورها في خلق جيل جديد صانع للوظيفة وغير باحث عنها، وتأسيس العشرات من المنشآت التجارية الجديدة سنوياً للإقتصاد السعودي.

وأختتم أبو النصر حديثه بالتأكيد على أن الإتفاقية تهدف إلى رفع مستوى جاهزية أبنائنا وبناتنا الطلاب للعمل وتعزيز ثقافتهم المالية وخلق روح المبادرة للبدء في الأعمال الحرة.

كما نصت الإتفاقية الثانية الموقعة مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي ممثلة في ياسر يماني على تفعيل دور منسوبي الأكاديمية في التطوع لتقديم برامج إنجاز السعودية والحرص على توفير متطوعين ومتطوعات من القطاع الخاص لتقديم برامج إنجاز السعودية من منطلق مبادرة أكاديمية دلة لزرع مفهوم العمل التطوعي.

الدكتورة نادية باعشن ممثلة كلية إدارة الأعمال قامت بتوقيع الإتفاقية الثالثة، والتي من أهم بنودها توثيق الشراكة السابقة لتقديم برامج إنجاز السعودية للطلاب والطالبات والإستفادة من طلاب الكلية في تقديم برامج إنجاز السعودية، وتوضيح دور كل من الكلية وبرامج إنجاز السعودية في تطوير الطلاب وتأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل وريادة الأعمال.

جاء عقد الشراكة مع جريدة الوطن كشريك إعلامي لإنجاز السعودية، وقد وقع الإتفاقية مدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر حاتم مؤمنه.
وأخيرأ تم توقيع عقد الشراكة مع وكالة فينومينال للعلاقات العامة، والذي يعتمد على تقديم الخدمات والإستشارات الإعلامية لإنجاز السعودية. وقد قام بتوقيع العقد رئيس مجلس إدارة الوكالة شادي زاهد.

نائل فايز الرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز السعودية علَق على توقيع الإتفاقيات بالقول quot;نحن سعداء بهذه الإتفاقيات الخمس التي من المؤمل أن تسهم في دعم عجلة إقتصادنا الوطني وتزيد من إنتشار برامج إنجاز السعودية، خاصة في هذا العام، الذي نقوم خلاله بتوسيع برامجنا على نطاق المملكة حيث ستقدم البرامج في كل من جدة والرياض وتبوك وابها والمنطقة الشرقيةquot;.