الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 31.1 نقطة في نهاية تداولات اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 5898.6 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 195 مليون سهم بقيمة بلغت حوالى 34.6 مليون دينار كويتي موزعة على 3554 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الاستثمار اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 55.8 نقطة، تلاه قطاع الأغذية بارتفاع 46.4 نقطة، ثم جاء قطاع البنوك بارتفاع قدره 44.3 نقطة.

وسجل قطاع الشركات غير الكويتية اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 3.4 نقطة، تلاه قطاع العقار بتراجع قدره 2.2 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم الصناعات الوطنية أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 14.8 %، تلاه سهم مبرد للنقل بارتفاع نسبته 8 %، ثم سهم مشاريع الكويت القابضة quot;كيبكوquot; بنسبة ارتفاع تصل الى 7.9 %.

وسجل سهم المجموعة البترولية المستقلة اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 5.2 %، تلاه سهم المعدات القابضة بنسبة تراجع بلغت نحو 3.7 %، ثم سهم انجازات للتنمية العقارية بتراجع نسبته 3.3 %.

وحقق سهم شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 16.8 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات، هي مجموعة الصناعات الوطنية القابضة واجيليتي للمخازن العمومية والوطنية للميادين والامتياز للاستثمار والتخصيص القابضة، على 28.8 % من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 56.2 مليون سهم.