المنامة: أعلن بي ام اي بنك، المؤسسة البحرينية للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية، اليوم نتائجه المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011. فقد حقق البنك ربحا صافيا قدره 1،2 مليون دينار بحريني في الربع اثالث من العام (مقابل خسارة قدرها 10،8 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من العام 2010) مما يؤكد تحقيق نمو قوي وأداء باهر في مختلف عملياته في البحرين، قطر وسيشيل إضافة إلى شركته الزميلة في كينيا.

وقد بلغت الخسارة الصافية لفترة التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2011 مبلغا قدره 3،9 مليون دينار بحريني (مقابل خسارة قدرها 18،7 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من العام 2010).

وتعليقاً على أداء البنك خلال فترة التسعة أشهر قال جمال الهزيم، الرئيس التنفيذي للبنك، quot;يعتبر بي ام اي بنك أحد أفضل البنوك من حيث كفاية رأس المال في البحرين حيث يتمتع بسيولة قوية جدا وباقة منتجات وخدمات فريدة ومجزية. وتواصل أنشطتنا وأعمالنا الرئيسية تحقيق نتائج طيبة عبر كافة القطاعات مع إظهار نمو جيد وزيادة في أعداد عملائنا في البحرينquot;.

وأضاف، quot;في إطار التزامنا بتأمين المزيد من الراحة المصرفية والاهتمام بتلبية متطلبات عملائنا فسوف نعلن في القريب العاجل عن افتتاح فرعين جديدين للبنك. بالإضافة إلى ذلك سوف نقوم بتشغيل أجهزتنا الجديدة للصراف الآلي التي تقبل الإيداع النقدي في فروع إستراتيجية التي تستقبل أعدادا كبيرة من الزبائن لتمكينهم من دفع فواتير بطاقاتهم الائتمانية أو إيداع المبالغ النقدية و الشيكات في مختلف حساباتهم من خلال أجهزة الصراف الآلي في الوقت الذي يناسبهمquot;.

وأضاف، quot;لقد تمكن البنك خلال العام المنصرم من التحول الى مؤسسة نشطة وفعالة مع الحرص على تكريس جهوده لخدمة العملاء بحيث و يتمتع بسمعة قوية بين العملاء وكذلك في القطاع المصرفي. سوف نواصل التركيز والاهتمام على إستراتيجيتنا الرئيسية الرامية إلى تطوير أنشطة مصرفية تجارية وشخصية أقوى التي تقدم لعملائنا حلولا مالية مبتكرة وقيمة وتنافسية بما يتجاوز توقعاتهمquot;.