الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 6.4 نقطة في نهاية تداولات اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 5908.5 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 153.5 مليون سهم بقيمة بلغت حوالى 20.3 مليون دينار كويتي موزعة على 2505 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات قطاعين من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الاستثمار أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 23.9 نقطة، تلاه قطاع الصناعة بارتفاع قدره 15.3 نقطة.

وسجل قطاع الخدمات أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 9 نقاط، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 6.5 نقطة، ثم جاء قطاع الأغذية بتراجع قدره 4 نقاط، فيما بقي قطاع البنوك وقطاع التأمين على ما هما عليه عند الإقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم الوطنية العقارية أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 8.1 %، تلاه سهم بيان للاستثمار بنسبة 7.5 %، ثم جاء سهم طيران الجزيرة بارتفاع نسبته 7 %.

وسجل سهم شركة السينما الكويتية الوطنية أكبر تراجع بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 9 %، تلاه سهم الدار الوطنية للعقارات quot;ادنكquot; بنسبة تراجع بلغت نحو 5.7 %، ثم سهم منشآت للمشاريع العقارية بتراجع نسبته 5 %. وحقق سهم شركة الصفاة للاستثمار أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 9.6 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي الصفاة للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; والمزايا القابضة والاستشارات المالية الدولية quot;ايفاquot; وألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، على 24.4 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 37.5 مليون سهم.