المنامة: تستضيف مملكة البحرين المؤتمر العالمي الـ18 للمصارف الإسلامية لمناقشة القضايا التي تواجه الصناعة المصرفية في 22 نوفمبر الجاري ويستمر يومين.

وقال مصرف البحرين المركزي الذي ينظم المؤتمر في بيان صحافي اليوم ان المؤتمر سيتناول اهمية تشجيع الاستثمارات البينية العربية والدروس المستفادة من الأزمة التي مرت على العالم المصرفي.

واوضح البيان ان المؤتمر يعتبر إحدى الفعاليات التي تقام سنويًا لبحث الموضوعات التي تهمّ الصناعة المصرفية الإسلامية وابرز التحديات المتعلقة بأزمة القطاعين المالي والمصرفي بالقطاعات الأخرى.

يشارك في اعمال المؤتمر شخصيات مصرفية ومالية عربية واسلامية ودولية وشخصيات حكومية، مثل وزراء الاقتصاد والتجارة ومحافظي بعض البنوك المركزية ورؤساء المنظمات والاتحادات الاقتصادية والمالية، الى جانب رجال الاعمال والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين.

وبيّن ان المؤتمر سيناقش القضايا الحيوية والمستجدة التي تهمّ صناعة المال الإسلامية ويجمع المهتمين بصناعة المال الاسلامية من علماء شريعة ومصرفيين ومسؤولين حكوميين.

واكد ان المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للمصارف الاسلامية لكونه يوفر الأرضية المناسبة لمعالجة التحديات والتعرف إلى الفرص الجديدة في الاسواق العالمية، وهو ما تحتاجه الصناعة المصرفية في الوقت الحاضر.