المنامة: رحّب الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بإعلان شركة التصنيع الألمانية quot;آر إم إيهquot; رسمياً عن إقامة مقرها في البحرين خلال فعالية أقيمت ظهر اليوم خصيصاً بهذه المناسبة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

سيقام المصنع بكلفة تقدر بحوالى 13 مليون يورو (6.8 مليون دينار بحريني)، وهو سيصدر للخارج نحو 95% من إنتاجه من أجهزة فحص الأنابيب المستخدمة في قطاع النفط والغاز. ويقع المصنع على مساحة تبلغ 6000 متر مربع بما فيها مقر الشركة. ومن المتوقع أن يساهم المشروع في خلق أكثر من 100 وظيفة جديدة، مع توقع عوائد للتصدير بحوالى 95%.

تعد شركة quot;آر إم إيهquot; ثاني شركة ألمانية تؤسس عملياتها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، بعد إعلان شركة quot;بي إيه إس إفquot; عن افتتاح مصنعها للأمزجة المضادة للأكسدة، ويشغل 5000 متر مربع في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، معلقًا على هذه الفعالية التي حضرتها كذلك سابين تاوفمان السفيرة الألمانية في المملكة: quot;إن القرار الذي اتخذته شركة quot;آر إم إيهquot; لمزاولة أعمالها في المنطقة من خلال إقامة مقر لها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار إنما يعكس جاذبية البحرين كبوابة لسوق خليجية يبلغ حجمها تريليون دولار أميركي، وتقع في قلب أكبر منطقة لاحتياطات النفط والغازquot;.

وأضاف quot;بفضل جهود وزارة الصناعة والتجارة فإن منطقة البحرين العالمية للاستثمار أصبحت تحقق النجاح تلو الآخر باستضافتها لمصانع عالمية ثقيلة الوزن جذبتهم من خلال ما توفره من سهولة لدخول للأسواق الإقليمية، وهو أمر غير متاح في المناطق الحرة الأخرى في المنطقةquot;.

من جانبه قال آندرياس تروتينباخ، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;آر إم إيهquot;: quot;إن القرار المتخذ من قبل شركة آر إم إيه لتأسيس مصنعها الإقليمي في البحرين استند على السمات المتميزة للموقع الاستثماري للمملكة، وما تحظى به من قوى عاملة كفؤة وإمكانية الدخول المتاح لدول مجلس التعاون الخليجية والكلفة المنخفضة. كل ذلك كان مقنعًا بما يكفي لشركة quot;آر إم إيهquot; لاتخاذ هذا قرار بشكل متوقع جداًquot;.

ومن المتوقع أن يبدأ مصنع شركة quot;آر إم إيهquot; في مزاولة أعماله في أغسطس/آب 2012. يأتي هذا الإعلان بعد أيام من إعلان الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن عن توقعات مجلس التنمية الاقتصادية بأن تحقق البحرين نمواً اقتصادياً يصل إلى 5% في 2012. ومن المقرر أن يقوم وفد بحريني برئاسة مجلس التنمية الاقتصادية بزيارة إلى ألمانيا في نوفمبر الجاري لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة.