تراجعت معظم شركات الإتصالات الخليجية بإستثناء عُمان والبحرين في الأسبوع الماضي، حسب تقرير لـquot;غلوبلquot;.


الكويت: قال تقرير شركة بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; أن معظم اسهم قطاع الاتصالات في دول الخليج العربي شهد تراجعات في الاسبوع الماضي باستثناء سلطنة عمان والبحرين.

واضاف التقريرالاسبوعي عن قطاع الاتصالات الخليجي الصادر اليوم ان سوقي الامارات وقطر كانا الاكثر تضرر اعقب فشلهما في الدخول الى مؤشر الاسواق الناشئة (ام.اس.سي.اي) لمورغان ستانلي حيث سجل قطاع الاتصالات الخليجي خسائر اسبوعية بلغت 105.86 مليون دولار على صعيد القيمة السوقية ليبلغ اجمالي القيمة السوقية للقطاع 86 مليار دولار.

وذكر التقرير أن أحجام التداول على اسهم شركات الاتصال شهد صعودا في قيمتها خلال الاسبوع الماضي حيث ارتفعت كمية الاسهم المتداولة بنسبة 38.4 في المئة ليبلغ اجمال الكمية المتداولة نحو 88.2 مليون سهم بينما ارتفعت القيمة المتداولة لقطاع الاتصالات بنسبة 43.17 في المئة عن القيمة المتداولة خلال الاسبوع السابق لتبلغ 196.22 مليون دولار أميركي.

واوضح التقرير ان الكمية المتداولة لقطاع الاتصالات استحوذت على نسبة 2.87 في المئة من اجمالي الكمية المتداوةل في الاسواق الخليجة بينما استحوذت القيمة المتداولة للقطاع على مانسبته 2.28 في المئة من اجمالي القمية المتداولة في الاسواق الخليجية.

وبين التقرير ان سهم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة تصدر قائمة الاسهم من حيث الكمية والقيم ةالتمداولة حيث بلغت 15.98 مليون سهم بقيمة 86.11 مليون دولار أميركي وقد انهى سهم اتصالات قطر quot;كيوتيلquot; تداولات الاسبوع الماضي كأكبر المتارجعين بانخفاضه بنسبة 2.28 في المئة ليغلق عند مستوى 150 ريال قطري في حين كان سهم الشركة العمانية للإتصالات أكبر المرتفعين بصعوده بنسبة 5.69 في المئة ليغلق عند 1.356 ريال عماني.