أبوظبي: وقعت الامارات وبريطانيا الثلاثاء على اتفاق اطلاق مشروع مشترك لاقامة طريق سريع في افغانستان quot;تجسيدا لالتزامquot; البلدين quot;بالسلام والاستقرار في افغانستانquot;، وذلك خلال استقبال وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نظيره البريطاني وليام هيغ في ابوظبي.

وقال وزير الخارجية الاماراتي في تصريحات نقلتها وكالة انباء الامارات ان quot;المشروع يعد تجسيدا لالتزام دولة الامارات والمملكة المتحدة بالسلام والاستقرار في افغانستان وذلك من خلال دعم المشاريع التنموية فيها، وسيعد المشروع بعد تشييده عاملا مهما في تطوير الدور الحيوي وإنعاش الاقتصاد الافغانيquot;.

من جهته اعرب وزير الخارجية البريطاني عن quot;ارتياحه لما وصلت اليه العلاقات بين البلدين من تميز خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتعاون العلمي والتقنيquot;، بحسب وكالة انباء الامارات.

واوضحت الوكالة ان وزير الخارجية الاماراتي بحث ونظيره البريطاني في العلاقات الثنائية quot;وجهود قيادتي البلدين لتعزيزها بما يخدم المصلحة المشتركة فضلا عن التعاون في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار والتعليمquot;. كما quot;تم بحث وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا الاقليمية والدولية الراهنةquot;.