رأى بيت التمويل الكويتي quot;بيتكquot; أن الاستثمار في العقار في الولايات المتحدة الأميركية يحمل فرصًا جيدة، خاصة في العقارات المدرّة للدخل.


الكويت: قال بيت التمويل الكويتي quot;بيتكquot; إن الاستثمار في العقار في الولايات المتحدة الأميركية يحمل فرصًا جيدة، خاصة في العقارات المدرّة للدخل، حيث لا تزال أسعارها مرتفعة، وتحتفظ بقيمتها لما تحققه من مردود وعائد لأصحابها.

وأوضح مدير إدارة العقار الدولي في البنك علي الغنام في تصريح صحافي اليوم قبيل توجهه للمشاركة في الاجتماع السنوي للمنظمة الأميركية للمستثمرين العقاريين الأجانب quot;أفيريquot;، الذي سيعقد خلال اليومين المقبلين، أن مشاريع التطويرالعقاري والأعمال المرتبطة سيزيد الإقبال عليها مع تحسن وتيرة الأداء الاقتصادي.

وتوقع الغنام أن تحظى مشاريع التطوير العقاري بدعم خلال الفترة المقبلة مع استمرار بوادر التعافي، موضحاً أن البنك بدأ العمل في السوق العقاري في الولايات المتحدة بشكل واسع ومؤسسي اعتبارًا من عام 1995 بإنشاء (محفظة دانة) وتبعها إنشاء محافظ وصناديق تعمل في مجالات مختلفة.

وأضاف أن الاجتماع سيحضره ممثلو كبرى الشركات المتخصصة بالاستثمارالعقاري مع عدد من السياسيين البارزين من مختلف الدول لمناقشة الفرص المتاحة في عالم العقار، مبينًا أن عضوية quot;بيتكquot; في المنظمة ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط باعتباره أحد أهم صناع السوق العقاري في المنطقة.

وبيّن الغنام أن المنظمة كانت تستهدف في البداية المستثمرين العقاريين الأجانب، إلا أن فاعليتها واستقطابها لاهتمام العديد من المؤسسات الكبرى جعلها شاملة للمستثمرين العقاريين الأميركيين.