ارتفع صافي أرباح شركة quot;إعمارquot; العقارية الإماراتية، مطوّرة برج خليفة الأعلى في العالم، للعام 2010 ارتفع بنسبة 31% ليصل إلى 3.034 مليارات درهم (826 مليون دولار). وكان لقطاعي مراكز التسوق والتجزئة وقطاع الضيافة (الفنادق) أثر بارز على إيرادات الشركة خلال السنة الماضية.


دبي: أعلنت شركة quot;إعمارquot; العقارية، مطوّرة برج خليفة، الأعلى في العالم، أن أرباحها الصافية للعام 2010 ارتفعت بنسبة 31% لتصل إلى 3.034 مليارات درهم (826 مليون دولار).

وذكرت الشركة في بيان أن عائداتها في 2010 ارتفعت بنسبة 44% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 12.15 مليار درهم (3.3 مليارات دولار). وبحسب الشركة، فقد بلغ صافي الأرباح في الربع الأخير 691 مليون درهم (188 مليون دولار).

وأوضحت الشركة أن العام 2010 quot;كان عامًا مميزًا، أظهرت إعمار خلاله التزامها بتسليم المشاريع مع زيادة التركيز على إنشاء مشاريع عقارية رائدةquot;. علمًا أن الشركة كانت افتتحت في مطلع 2010 برج خليفة، الذي يعدّ أطول مبنى شيّده الإنسان، ويبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

على ضوء تراجع القطاع العقاري في دبي بقوة، جراء الأزمة المالية العالمية، قالت إعمار إنه quot;كان لقطاعي مراكز التسوق والتجزئة وقطاع الضيافة (الفنادق) أثر بارز على إيرادات الشركة خلال العام، مما عكس نجاح سياسة الشركة في إيجاد مصادر عائدات مستديمةquot;.

وتأثر القطاع العقاري في دبي بشدة بتداعيات الأزمة المالية العالمية، وتراجعت أسعار العقارات بأكثر من النصف، فيما ألغيت مئات المشاريع الجديدة. إضافة إلى دبي، تدير إعمار عمليات واسعة النطاق في الخارج، لا سيما في السعودية وتركيا ومصر والهند.