قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رشق متظاهرون بالحجارة مقرّ مفوضية للشرطة وألحقوا أضرارًا بوكالة لتوزيع المياه والكهرباء في طنجة احتجاجًا على تعرفات اعتبروها مرتفعة للغاية.


الرباط: رشق متظاهرون بالحجارة مقرّ مفوضية للشرطة، وألحقوا أضرارًا بوكالة لتوزيع المياه والكهرباء مساء الجمعة في طنجة (شمال المغرب) احتجاجًا على تعرفات اعتبروها مرتفعة للغاية، كما أفادت مصادر متطابقة السبت.

وقال أحد السكان في اتصال هاتفي أن التظاهرة ضمت مئات الأشخاص. ولم تسجل إصابة أحد بجروح، كما أوضح هذا المصدر.
ونظم فرع محلي لمجموعة مناهضة العولمة quot;اتاكquot; اعتصامًا quot;انحرفquot; عن هدفه، كما أعلن مصدر في ولاية طنجة لوكالة فرانس برس، موضحًا أن هذه الجمعية تنظم مثل هذه التجمعات كل أسبوع عمليًا.

ورشق المتظاهرون بالحجارة مفوضية الشرطة وسيارة تابعة لشركة أمنديس (فرع المجموعة الفرنسية فيوليا) المكلفة توزيع المياه والكهرباء في طنجة، كما قال المصدر نفسه. وكانت إحدى وكالات أمنديس هدفًا للرشق بالحجارة من جانب متظاهرين، كما أعلن أحد السكان في اتصال هاتفي.

وكان الهدف من التظاهرة المطالبة بإلغاء الامتياز الممنوح لشركة أمنديس من قبل أجهزة البلدية، لأن جمعية مناهضة العولمة تعتبر تعرفاتها مرتفعة للغاية. ووقعت هذه الحوادث عشية تظاهرات متوقعة الأحد للمطالبة بإصلاحات سياسية في المغرب.