دشن أمير منطقة مكة المكرمة الليلة أعمال منتدى جدة الاقتصادي في دورته الـ11 بحضور شخصيات إقليمية وعالمية.


جدة: دشن أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل الليلة اعمال منتدى جدة الاقتصادي في دورته الـ11 بحضور شخصيات اقليمية وعالمية فاعلة في عالم الاقتصاد.

واكد الأمير خالد الفيصل في كلمته الافتتاحية ان المدينة الحاضنة لهذا المنتدى الذي يقام تحت شعار (متغيرات القرن الـ21) ليست اقتصادا فقط بل ان جدة quot;تاريخ وحضارة.. وجدة مجتمع.. وجدة حاضر ومستقبلquot;.

وتلا ذلك كلمة لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان تحدث فيها عن العلاقة الحميمة التي تربط السعودية مع بلاده مشيرا الى أهمية المشاركة في المنتدى الذي يناقش أحد أهم الموضوعات التي تهم العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص في ظل التغيرات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وهنأ اوردغان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على عودته سالما معافى الى وطنه بعد رحلته العلاجية لافتا الى المكانة الكبيرة التي يشغلها في نفوس زعماء العالم بنظرته الثاقبة والتي من ضمنها سعيه الى تأصيل ثقافة الحوار بين مختلف الأديان الى جانب دوره المتمثل في دعم مسيرة السلام.

من جانبه القى وزير الصناعة والتجارة السعودي عبدالله زينل كلمة مماثلة حول النهضة الاقتصادية التي تشهدها السعودية quot;بفضل الله ثم بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفينquot;.

وقال زينل ان منتدى جدة الاقتصادي الذي تستمر فعالياته حتى الثلاثاء المقبل اصبح سمة من سمات الاقتصاد الذي يعي العولمة وما أدت اليه من تخطي المسافات بل وأصبح متخصصا في كل شؤون الاقتصاد ونشاطاته مراعيا ظروفه وواقفا على التقلبات التي يعيشها العالمquot;.