قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستقطب quot;ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2011quot;، في دبي يوم الأربعاء الموافق 30 مارس الجاري، نخبة من كبار صناع القرار والخبراء الإقتصاديين.

دبي: يستقطب quot;ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2011quot;، الذي تستضيفه دائرة التنمية الاقتصادية في دبي يوم الأربعاء الموافق 30 مارس الجاري، نخبة من كبار المسؤولين من القطاع الحكومي والعديد من كبار صناع القرار الذين يمثلون مجموعة واسعة من الأنشطة والقطاعات الاقتصادية للتحاور وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الاقتصادية التي تشهدها الإمارة، وقدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وسيقوم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي رئيس هيئة الطيران المدني بحكومة دبي، والرئيس الأعلى لطيران الامارت بإلقاء الكلمة الرئيسية خلال الملتقى الذي من المقرر عقده في فندق أبراج الإمارات. ومن جانبه، سيقوم أحمد حميد الطاير، محافظ مركز دبي المالي العالمي، بإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: quot;يعزز ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2011 عاملين رئيسين في تطوير اقتصاد دبي وهما: الشراكة بين القطاعين العام والخاص واستناد عملية اتخاذ القرار على قاعدة من التشاور والتباحث بين مختلف الجهات المعنية. ويكمن الهدف من الدعوة لانعقاد هذه الملتقى إلى تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية التي تتيحها دبي في الوقت الراهن والمستقبل، ومواصلة حشد قدرات القطاع العام والخاص لتحقيق أفضل استفادة من هذه الفرصquot;.

يأتي اطلاق rsquo;ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2011lsquo;، الذي يعد تجسيداً عملياً لالتزام دائرة التنمية الاقتصادية بالتواصل والتحاور الفعال والشفاف بين القطاعين العام والخاص، لتقديم رؤى استراتيجية ومعلومات مباشرة حول آفاق النمو في الإمارة، بالاضافة إلى بناء شراكة إيجابية بين القطاعين.

يضم rsquo;ملتقى دبي للآفاق الاقتصادية 2011lsquo; جلسات خاصة تشمل quot;توقعات الاقتصاد الكلي لدبي 2011quot;، quot;دبي والعالمquot;، quot;التوقعات القطاعيةquot;، ويختتم الملتقى بتقييمات من المتحدثين حول quot;محركات النمو في عام 2011quot;. وسيقدم المشاركون في الملتقى لمحة حول الفرص الاقتصادية الكلية والقطاعية ومحركات النمو في الإمارة، بالاضافة إلى مناقشة آفاق نمو القطاعات الرئيسية في المرحلة القادمة مثل الخدمات اللوجستية، والتجزئة، والنقل، والعقارات، وخدمات الأعمال، والسياحة، والمالي.

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسين في الملتقى من القطاع الحكومي كل من سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومروان أحمد بن غليطة مديراً تنفيذياً لمؤسسة التنظيم العقاري، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور ناصر السعيدي، رئيس الشؤون الاقتصادية في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وعادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات، وعبدالمحسن إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة في هيئة الطرق والمواصلات، وكاي جي أودايا، مدير تنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والدكتور محمد لحول، كبير الاقتصاديين في دائرة التنمية الاقتصادية. هذا بالإضافة إلى مجموعة واسعة من ممثلي وخبراء القطاع الخاص في الإمارة، الذين يمثلون مجموعة من الشركات والمؤسسات العالمية والمحلية.