تستضيف أبوظبي في نوفمبر المقبل معرضًا حول اللؤلؤ بمشاركة خبراء ومتخصصين عالميين في هذا المجال.
__________________________________________________________________

أبوظبي: تنظم لجنة quot;إحياء اللؤلؤquot; معرضًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل احتفالاً بالتراث العربي للؤلؤ بمشاركة عارضين من مختلف أرجاء العالم.

ومن المقرر أن ينظم المعرض تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام.

ومن المتوقع أن يجذب quot;ملتقى اللؤلؤ العالميquot; الذي يقام في قصر الإمارات يوم 14 نوفمبر المقبل على هامش المعرض، المتخصصين والخبراء العالميين في مجال اللؤلؤ للاحتفال بتراث اللؤلؤ ومناقشة مستقبل الصناعة وفرص التجارة العالمية وتبادل المعلومات.

ويشتمل الملتقى على برامج تفاعلية كاملة حول اللؤلؤ، ويخططإلى أن يصبح حدثًا سنويًا يقصده رواد الصناعة، خاصة أولئك الذين تمت دعوتهم إلى المشاركة كمتحدثين رئيسين للمشاركة بخبراتهم ومعارفهم في هذا المجال.

ويختتم ملتقى اللؤلؤ العالمي بفعاليات تتضمن عرضًا ثقافًيا حصريًا حول الغوص وعرض مجوهرات نادرة تقيمه دار المزادات العالمية quot;سوثبيسquot; كجزء من جولة فنية عالمية تقوم بها، إضافة إلى عرض مجموعة فنية حصرية بعنوان quot;حروف.. فن الكلمةquot;، وهو المعرض الأول المخصص للحروفيات، الذي يضم لوحات من بدايات الحروف الإسلامية، مرورًا بتلك التي تعود إلى العثمانيين في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ووصولاً إلى نتاجات الفنانين المعاصرين الذين انجذبوا إلى هذا التقليد المهم.