قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت اليوم الأحد شركة طيران الجزيرة أنها حصلت على شهادة الـquot;الأيوساquot; (IOSA) التي يمنحها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، quot;آياتاquot;، لتقيّدها وتميزّها بالمعايير التي ينص عليها الاتحاد على مراقبة السلامة التشغيلية، وهي مقياس معترف به دولياً بين ناقلات العالم التي تتبع الاتحاد. وتضع هذه الشهادة طيران الجزيرة على قدم المساواة مع أفضل الناقلات العالمية الملتحقة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي.

يضمن تدقيق الـquot;الأيوساquot;، الذي امتد ستة أشهر، الكشف عن كل قطاعات العمليات في شركة طيران الجزيرة، ويدور حول تقويم أداء الشركة على المستويات الإدارية والفنية والتشغيلية ومستويات أنظمة الرقابة على الجودة، إضافة إلى تحديد مدى التزام طيران الجزيرة بالمعايير والمتطلبات المشروطة للسلامة التشغيلية.

وقال نائب الرئيس للشؤون الفنية والهندسة، عبدالله الحديد: quot;لقد حققت طيران الجزيرة إنجازاً جديداً في الارتقاء بمعايير السلامة التشغيلية التي تلتزم بها بحصولها على شهادة الـquot;الأيوساquot; الدولية التي تشهد على أن الشركة جنت ثمار مساعيها إلى أن تكون اليوم على مستوى الناقلات العالمية الكبرىquot;.

وقد حصلت طيران الجزيرة على شهادة الـquot;الأيوساquot; بعد تدقيق شامل على ثمانية معايير ضرورية لإتمام تدقيق الـquot;الأيوساquot;، وهي الهيكلية التنظيمية والإدارية، وعمليات الشركة، والرقابة التشغيلية والترحيل الجوي، وهندسة وصيانة الطائرات، والمناولة الأرضية، وعمليات الشحن وسلامة الشركة.

يذكر أن التدقيق الدولي للسلامة التشغيلية الـquot;الأيوساquot; انطلق في عام 2001 كمرحلة تدقيق ملزمة لمنح الناقلات عضوية في quot;آياتاquot; التي وصل عدد أعضائه اليوم إلى 357 ناقلة عالمية، إلى جانب طيرن الجزيرة. ومن المميزات التي توفرها العضوية في quot;آياتاquot; إمكانية الأعضاء إبرام عدد من التحالفات التجارية واتفاقيات شراكة مع ناقلات دولية أخرى، التي هي أيضاً عضو فيه، إضافة إلى إمكانية مشاركة عمليات الصيانة والهندسة في المطارات، وخدمة وجهات محددة فقط للناقلات الملتحقة بـquot;آياتاquot;.

وتوفر quot;الأيوساquot; المعايير نفسها عند تقويم وتدقيق السلامة التشغيلية للناقلات كافة، التي تلتزم بها مئات النقالات حول العالم. ولأن هذه المعايير معتمدة لدى عدد كبير من الشركات على مدار أعوام، فإن الناقلات تستفيد بدورها من نموذج موحّد عالمياً لتطبيق هذه المعايير الدولية، الأمر الذي يحدّ من التكاليف على الناقلات في تنفيذ هذه العملية.

يذكر أن طيران الجزيرة حازت جائزة quot;أفضل شركة طيرانquot; لعام 2010 قدمتها quot;مجلة أرابيان بيزنسquot;، إضافة إلى الجائزة الذهبية من قبل quot;ماجنوم أوبس أووردز 2010quot; (Magnum Opus Awards). وتشغل الشركة رحلات إلى 17 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال موسم الصيف 2011.