قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السعودية الأولى عالمياً في إستخدام موقع اليوتيوب

أعلن مدير شركة غوغل اليوم أن السعودية تعتبر الأولى عالمياً من حيث مستخدمين موقع اليوتيوب.


الرياض: أعلن مدير شركة غوغل في الأسواق الناشئة في الأسواق العربية عبدالرحمن طرابزوني أن المملكة العربية السعودية هي الأولى من حيث مستخدمين موقع اليوتيوب حسب احصائيات محرك البحث.

جاء ذلك خلال الجلسة الخامسة لليوم الثاني في منتدى الغد والتي كانت بعنوان quot;الإعلام الجديد وإثراء المعرفةquot; وأضاف طرابزوني أن مستخدمين الانترنت في المملكة في تزايد كبير وأن 40% من متصفحين اليوتيوب من المملكة، مشيراً إلى أن الإحصائيات تبين أن 30 مليون عملية بحث كانت من المملكة العربية السعودية خلال هذه السنة.

وأكد طرابزوني أن السعودية تستطيع أن تكون سوق معرفي على الانترنت بسبب تقدمها عالمياً في عدد مستخدمين الانترنت وتواجدها بشكل كبير، مضيفاً أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة ذهبية للاستثمار المعرفي من خلال الانترنت.

أما المستشار والباحث في مجالات التواصل البشري هاني المنيعي فقالquot;خير جليساً في الزمان ... آي بادquot; ، معللاً بذلك أن المعرفة لا تساوي قراءة كتاب في ضل الثورة المعلوماتية التي يقدمها الانترنت، مشيراً إلى أن مئات الكتب تستطيع قراءتها بجهاز صغير تحملة في يدك.

وبين المنيعي أنه أصبح بإمكان الشخص الحصول على المعلومة التي يريد من خلال المواقع الاإلكترونية المتخصصة في المعرفة و نشر ملخصات الكتب العالمية ونقل المحاضرات والمؤتمرات للإثراء المعرفي عن طريقها.

وأشار المنيعي إلى أن هناك زخم هائل بالمعلومات على الإنترنت والسرعة في الوصول للمعلومة.