قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: حازت جدوى للإستثمار لقب quot;أفضل مصرف استثماري إسلامي في العالمquot; لسنة 2011 من مجلة غلوبال فاينانس العالمية المتخصصة في القطاع المالي.

جاء الإعلان عن الجائزة خلال الفعالية السنوية الرابعة التي تقيمها مجلة غلوبال فاينانس لاختيار أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم. وتقدم الجوائز للمصارف والبيوت الاستثمارية التي تسهم في تقدّم التمويل الإسلامي وتوفر لعملائها حلولاً متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتمتاز بالابتكار والأداء العالي.

تم اختيار الفائزين بالجوائز بناء على معايير موضوعية من بينها نمو الأصول، والربحية، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، وتطوير أعمال جديدة، والابتكار في المنتجات المقدمة. كما اعتمدت غلوبال فاينانس على آراء المحللين العاملين في مجال الأسهم والمستشارين المصرفيين وغيرهم من الخبراء في القطاع المالي.

في هذه المناسبة علق أحمد الخطيب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجدوى للإستثمار، قائلاً: quot;يسعدنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة من غلوبال فاينانس، وهي مجلة لا غنى عنها للمتخصصين في القطاع المالي على مستوى العالم. أسسنا شركة جدوى للإستثمار مطلع العام 2006، ورؤيتنا ترتكز على بناء شركة استثمارية عالمية تركز على المملكة العربية السعودية بشكل رئيس والأسواق الناشئة الأسرع نمواً بشكل عامquot;.

واعتبر أن هذه الجائزة هي quot;شهادة تقدير وتأكيد على سلامة إستراتيجيتنا وطريقة تنفيذ أعمالنا. إننا الآن سادس أكبر مدير للأصول في المملكة العربية السعودية، حيث وصل إجمالي الأصول التي نديرها 8 مليار ريال سعودي، كما تميز أداؤنا في أسواق رأس المال ECM وأسواق الاندماج والاستحواذ Mamp;A بالفعالية والقوة. وفي عام 2010م حصلنا على المرتبة الرابعة في تصنيف أسواق رأس المال ECM في المملكة في مجالي إدارة الإصدارات والاستشارات الماليةquot;.

وأضاف quot;في الربع الأول من عام 2011، حصلنا على المرتبة الثالثة للاستشارات الخاصة بعمليات الاندماج والاستحواذ في الصفقات المعلنة في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يأتي عقب حصولنا على المرتبة الأولى في استشارات الاندماج والاستحواذ في السوق السعودية لعام 2009. وقد نجحت جدوى للإستثمار في زيادة قيمة حقوق المساهمين من 500 مليون ريال عند التأسيس إلى 1.3 مليار ريال، إضافة إلى قيامها 15 % أرباحاً للمساهمين عن العامين الميلاديين 2009 و2010.