دبي: أعلنت شركة طيران الإمارات المملوكة لإمارة دبي امس الثلاثاء عزمها بناء 'أحدث منشأة لإصلاح وصيانة محركات الطائرات' مؤكدة أنها 'ستكون من أكثر المنشآت تقدما من الناحية التكنولوجية على مستوى القارة الآسيوية'. وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، إن 'من شأن هذه المنشأة الحديثة أن تساهم في تعزيز ودعم عمل وحدة اختبار المحركات العاملة حاليا في دبي. وستقام على مساحة 90 ألف متر مربع بتكلفة 120 مليون دولار'.


وأضاف أن هذه الخطوة 'تأتي لتلبية متطلبات أسطول طيران الإمارات المتنامي سريعا وتزايد أعداد المحركات العاملة، وتوفير خدمات إصلاح وصيانة محلية ذات كفاءة تقنية عالية وبتكاليف معقولة'.
وأوضح أن المنشأة ستوفر أكثر من 500 فرصة عمل. ومن المنتظر أن يبدأ العمل في بنائها خلال الربع الأول من العام المقبل،وأن تصبح جاهزة للعمل نهاية عام 2014. وستكون المنشأة الجديدة قادرة على إصلاح 300 محرك سنويا.


ووقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم امس مع شركة جنرال إلكتريك للإشراف على تصميم وبناء المنشأة الجديدة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات والممارسات المتبعة في الصناعة. كانت طيران الإمارات، وهي أكبر مشتر للطائرة العملاقة ايه380، قد فاجأت منافسيها عندما رفعت طلبياتها إلى 90 طائرة وقالت إنها تتطلع إلى التعاقد على المزيد. وفي وقت سابق هذا الشهر أطلقت الشركة إصدار سندات لأجل خمس سنوات بقيمة مليار دولار حيث بلغت طلبات الاكتتاب ستة أمثال المعروض.