دبي: أعلنت quot;تمويلquot;، الشركة المتخصصة في توفير حلول التمويل العقاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات عن تحقيق نتائج مالية إيجابية خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2011، لتحافظ بذلك على زخم نمو أعمالها خلال هذه المرحلة التي يشهد فيها قطاع العقارات المحلي مزيداً من الاستقرار. وبحسب هذه النتائج، فقد حققت quot;تمويلquot; أرباحاً صافية بلغت قيمتها 54.9 مليون درهم خلال النصف الأول من 2011، مقابل 10.5 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما سجلت الشركة أرباحاً صافية بقيمة 27.7 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2011، مقارنة بـ5.4 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2010. وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال عبد الله علي الهاملي، رئيس مجلس إدارة quot;تمويلquot;: quot;على إثر عودة rsquo;تمويلlsquo; إلى تحقيق الأرباح مجدداً في العام 2010، تواصل الشركة تحقيق نمو مضطرد في أعمالها، وهو ما ينعكس من خلال إعلاننا اليوم عن تسجيل أرباح قوية خلال النصف الأول من العام 2011. وفي ظل النمو الذي يشهده القطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمتلك rsquo;تمويلlsquo; كافة المقومات والأسس التي تمكنها من المساهمة بدور فاعل في تلبية الطلب المتنامي على حلول التمويل العقاري المميزة في الدولةquot;.

وأضاف: quot;تعتزم rsquo;تمويلlsquo; مواصلة تعزيز مكانتها الرائدة في السوق، ولعب دور حيوي في تطوير قطاع العقارات في الدولة، وذلك عبر تركيزها الدائم على إطلاق منتجات وخدمات جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميةquot;. وكانت quot;تمويلquot; قد باشرت منذ مطلع العام الحالي في إطلاق عدد من العروض والمنتجات الجديدة التي تستهدف قطاع تمويل العقارات السكنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما قامت الشركة مؤخراً بتوسعة محفظة أعمالها عبر إطلاق منتجين جديدين مبتكرين، أولهما quot;برنامج غير المقيمينquot; الذي يوفر حلول تمويل مميزة للمستثمرين غير المقيمين في الدولة والذين يتطلعون لشراء عقارات سكنية فيها. وثانيهما quot;برنامج إعادة التمويلquot;، وهو مخصص للعقارات السكنية المدفوع ثمنها بالكامل، لمساعدة المالكين على الحصول على تمويل يمكنهم من الاستفادة المثلى من قيمة منازلهم.

وفي هذا الصدد، قال وران سود، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة quot;تمويلquot;: quot;منذ أن عاودت الشركة دخول السوق مؤخراً، انصب تركيزنا بالدرجة الأولى على بناء محفظة عالية الجودة من العملاء والعقارات المتميزة، وذلك بالتزامن مع تقديم حلول جديدة ومبتكرة لتمويل العقارات السكنية. وقد ساهمت هذه الاستراتيجية، مدعومة بنموذج الأعمال الناجح الذي نتبناه، في مساعدة rsquo;تمويلlsquo; على تعزيز حصتها السوقية والمحافظة على معدلات نمو قوية في الأرباحquot;.