إسبن (الولايات المتحدة): يدرس موقع المدونات الصغيرة quot;تويترquot; إمكانية التربح من عمليات تجارية، إضافة إلى الإعلانات، التي تعد المورد الوحيد للعائدات راهنًا، على ما أعلن المدير العام لخدمة quot;تويترquot;.

وقال ديك كوستولو، خلال حلقة كرست للتكنولوجيا الحديثة quot;فورتشون براينستورم تيكquot; في اسبن في ولاية كولورادو الأميركية، ان quot;العديد من العمليات التجارية تجري بالفعل على منصتناquot;، مشيرًا إلى quot;فرصةquot; يجب أن تنتهزها المجموعة.

وذكر كوستولو على سبيل المثال كيف تمكن فريق لكرة القدم من بيع الف بطاقة لمباراة خلال ساعة واحدة، بعدما كتبت رسالة على quot;تويترquot; في هذا الشأن. وتساءل quot;كيف بإمكاننا تبسيط العملية؟quot;، قبل أن يجيب quot;حاليًا، يتعين التوجه الى موقع آخر، وإدخال شيفرة ترويجيةquot;.

واضاف quot;انها قاعدة اقتصادية: يسهل كسب المال عندما نبسط التبادلات التجاريةquot;. ويسمح quot;تويترquot;، الذي تأسس في 2006، بكتابة رسائل لا تتجاوز 140 حرف، ولطالما اختار التوسع سريعًا، قبل التفكير في كسب المال.

كذلك قال المدير العام لـquot;تويترquot; انه quot;مهما كان المعيار المعتمدquot; فإن النمو quot;كان اسرع من اي وقت مضىquot;. ويكتب نحو 200 مليون مستخدم مسجل حوالي مليار رسالة quot;تويتquot; كل خمسة أيام.

ورفض كوستولو الكشف عما إذا كان تويتر مربحًا أم لا، ولكنه أكد أن عدد المعلنين قفز بنسبة 600% مقارنة مع العام الماضي، وأن عددهم quot;بالمئاتquot;.

وتابع كوستولو ان متصفحي الانترنت يميلون إلى نقر الإعلانات على quot;تويترquot; أكثر منه على بقية مواقع الانترنت، وان 80% من المعلنين يجددون حملاتهم الدعائية.