أبوظبي: أعلنت شركة الواحة كابيتال، الشركة الاستثمارية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن عائداتها الإجمالية بلغت 147.8 مليون درهم للفترة المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2011 لتحقق بذلك أرباحاً صافية قدرها 35.8 مليون درهم.

جاء الإعلان على هامش اجتماع مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال، الذي عقد في أبوظبي، السبت برئاسة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة.

وأشار تقرير النتائج المالية، الذي أرسلته شركة الواحة كابيتال إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى ارتفاع الأرباح الصافية للشركة في الربع الثاني من العام لتصل إلى 6 ملايين درهم مقارنة بـ 5.98 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2010. في حين بلغت قيمة العائدات الإجمالية 64.3 مليون درهم في الربع الثاني من العام مقارنة بـ 96.5 مليون درهم في الفترة عينها من عام 2010.

إلى ذلك ارتفعت قيمة أصول الشركة مع نهاية النصف الأول من العام لتصل إلى 3.87مليار درهم مسجلة زيادة بنسبة 2 % مقارنة بـ 3.80 مليار درهم كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2010.

وأكد سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة الواحة كابيتال حرص القائمين على الشركة على حماية مصالح وحقوق مساهمي الشركة، والتي تأتي على قمة أولوياتهم. مبيناً أن الربع الثاني من عام 2011 قد شهد مواصلة العمل في العديد من المشاريع الاستراتيجية التي قامت بإطلاقها خلال الفترة الماضية.

وأضاف النعيمي أن الواحة كابيتال لا تزال مؤمنة بسياستها الاستثمارية طويلة الأمد والقائمة على تنويع مصادر الدخل والدراسة المتأنية والمتوازنة للفرص المثمرة والمتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على الأداء المالي للشركة خلال الفترة المقبلة.

وقد شهد الربع الثاني من العام إعلان الشركة عن حصولها على تسهيلات مصرفية من أحد عشر مصرفاً محلياً ودولياً بقيمة 505 ملايين دولار quot;1.85 مليار درهم إماراتيquot;، وذلك لدعم خطط وبرامج التوسع المستقبلية حيث ستتم الاستفادة من هذه التسهيلات للاستثمار في عدد من القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموًا سريعا، الأمر الذي سيعزز من قدرة الشركة على المضي قدماً في خططها الاستثمارية الطموحة.

كما قامت الشركة بمواصلة العمل على مشروع quot;المركزquot; المتعدد الاستخدامات في إمارة أبوظبي، حيث يقام هذا المشروع الحيوي على مساحة 6 كيلومترات مربعة، ويبعد قرابة 25 كيلومترا عن وسط العاصمة أبوظبي، ويضم مجمعاً متكاملاً للمخازن والمستودعات والمنشآت الصناعية الخفيفة.